النفط ينخفض مع نمو المخزون الأمريكي‎

النفط ينخفض مع نمو المخزون الأمريكي‎

سنغافورة  – تراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة اليوم الأربعاء تحت ضغط من تنامي أحجام المخزون الأمريكي وظهور مزيد من المؤشرات على أن أماكن تخزين الاحتياطيات الاستراتيجية الصينية ربما تكون قد امتلأت عن آخرها تقريبا.

ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا إلى 47.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 0728 بتوقيت جرينتش بينما انخفض سعر مزيج برنت في العقود الآجلة 29 سنتا إلى 54.82 دولار للبرميل.

وجاء انخفاض سعر الخام الأمريكي أكبر من برنت في الوقت الذي يتوقع فيه استمرار موجة المكاسب الأسبوعية الطويلة لمخزونات الخام الأمريكية.

وتوقع ثمانية محللين في استطلاع أجري قبل صدور تقارير أسبوعية من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن تزيد مخزونات الخام 5.1 مليون برميل في المتوسط الأسبوع الماضي.

وأظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء زيادة أقل قليلا في المخزون بلغت 4.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي. ومن المقرر أن يصدر تقرير إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم.

ووجدت عقود برنت بعض الدعم في بيانات أوروبية وأمريكية قوية لكن تصريح مسؤول تنفيذي بشركة سينوبك قال إن احتياطات النفط الاستراتيجية الصينية تقترب من طاقتها القصوى حال دون صعود الخام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com