الكشف عن سبب انقطاع شامل للكهرباء بمحافظات جنوب ووسط العراق
الكشف عن سبب انقطاع شامل للكهرباء بمحافظات جنوب ووسط العراقالكشف عن سبب انقطاع شامل للكهرباء بمحافظات جنوب ووسط العراق

الكشف عن سبب انقطاع شامل للكهرباء بمحافظات جنوب ووسط العراق

أعلنت السلطات العراقية أن حادث انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن كافة محافظات جنوب ووسط البلاد، مساء الاثنين، كان "بسبب خلل فني"، ولا علاقة له بارتفاع درجات الحرارة.

ويستورد العراق 1200 ميغاواط من الطاقة الكهربائية من إيران، في حين يحتاج إلى 27 ألف ميغاواط لتوفير الطاقة الكهربائية 24 ساعة يومياً، ويشهد عادة انقطاعات للكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى إن "حادثاً عرضياً في محطة الأمين 400 جنوب شرقي العاصمة بغداد، تسبب بانقطاع الطاقة الكهربائية، وانفصال خطوط رئيسة"، موضحا أن الأمر "لا علاقة له بارتفاع درجات الحرارة في البلاد".

بدوره قال مدير توزيع كهرباء واسط علي كاطع: "أدى خلل فني إلى خروج محطة الزبيدية الحرارية عن الخدمة وكذلك خط الأمين - شرق بغداد 400 KV وكذلك خط بسماية – الأمين 400 KV، ما تسبب في فقدان 13 ألف ميغاواط من المنظومة الكهربائية وإطفاء عام لجميع محافظات الجنوب والوسط".

وأضاف كاطع: "تمت الآن إعادة محطة الزبيدية إلى العمل وتزويد محطات الماء والمجاري والمستشفيات في المحافظة بالكهرباء.. العمل جارٍ على إعادة الكهرباء أيضا إلى المناطق السكنية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com