الليبية للنفط: إيرادات شهر نيسان تجاوزت مليارا و300 مليون دولار
الليبية للنفط: إيرادات شهر نيسان تجاوزت مليارا و300 مليون دولارالليبية للنفط: إيرادات شهر نيسان تجاوزت مليارا و300 مليون دولار

الليبية للنفط: إيرادات شهر نيسان تجاوزت مليارا و300 مليون دولار

قالت المؤسسة الليبية للنفط إن صافي إيرادات شهر نيسان/ أبريل الماضي من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات "وصلت إلى مستويات قياسية".

وبينت المؤسسة في بيان صدر صباح الثلاثاء أن المبيعات من النفط الخام بلغت مليارا و246 مليون دولار أمريكي، تليها مبيعات الغاز والمكثفات التي وصلت إلى 53 مليونا و973 ألف دولار، في حين سجلت مبيعات البتروكيمياويات 2 مليون و616 ألف دولار.

ووفق البيان وصل إجمالي الإيرادات من المبيعات النفطية إلى 1 مليار و303 ملايين دولار.

وقال رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله إن المؤسسة تعول على تشغيل مصنع البولي إيثيلين في الأسابيع المقبلة، الأمر الذي يضيف قيمة فعلية حقيقية للاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في توفير المادة الخام للصناعات التحويلية التي يتم استيرادها من الخارج حاليا، كما يساهم في زيادة الإيرادات من مبيعات البولي إيثيلين والتي يتم تسعيرها بالأسعار العالمية.

وأشار البيان إلى أن شحنات النفط الخام المحولة إلى محطة أوباري يتم تحميلها على الشركة العامة للكهرباء التي قدرت قيمتها في شهر أبريل بـ 19 مليونا و898 ألف دولار.

ولفت إلى تزويد شركة مليتة بكميات من النفط الخام لغرض توليد الطاقه الكهربائية قيمتها مليار و276 دولار وتم تحميلها على الشركة ليصار اإلى تسويتها لاحقا.

يشار إلى أن المؤسسة أعلنت الشهر الماضي أن إيرادات البلاد من النفط سجلت مستوى قياسيا متجاوزة ملياري دولار في شهر مارس/آذار الماضي، ما يعني أن الإيرادات سجلت انخفاضا في شهر نيسان/ أبريل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com