ليبيا تهدد بإغلاق جميع حقولها النفطية
ليبيا تهدد بإغلاق جميع حقولها النفطيةليبيا تهدد بإغلاق جميع حقولها النفطية

ليبيا تهدد بإغلاق جميع حقولها النفطية

طرابلس ـ أعلنت مؤسسة النفط الليبية (حكومية) مساء أمس الأربعاء، أنها "ستضطر إلى إغلاق كل الحقول والموانئ النفطية في ليبيا، في حال استمرار الحالة الأمنية المتردية في البلاد، وهو ما سيترتب عليه عجز تام في الإيرادات المالية للدولة وتوقف الحياة في البلاد".

وقالت المؤسسة، التي تدير الحقول والموانئ النفطية بليبيا، إنها "أعلنت حالة القوة القاهرة على نحو 11 حقلا نفطيا والمحطات التابعة لهم، وذلك بعد تعرض نحو 4 حقول لهجمات إرهابية من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية ولم تتمكن القوات المكلفة بالحراسة من حمايتها والمحافظة عليها".

وحالة القوة القاهرة تفرضها السلطات الليبية على الموانئ أو الحقول للإعلان عن عدم تمكنها من الالتزام بأي تعاقدات، وقد فرضت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا ومقرها طرابلس نهاية العام الماضي، حالة القوة القاهرة على مينائي "السدرة" و"رأس لأنوف" وهما أكبر ميناءين لتصدير النفط في البلاد.

ولم يؤثر إعلان ليبيا، التي وصل انتهاجها خلال الشهر الماضي إلى 400 ألف برميل يوميا، على أسعار العقود الآجلة للنفط التي ارتفعت بنحو طفيف في التعاملات الصباحية اليوم الخميس، حيث ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 أبريل/ نيسان بنسبة 0.47% ليصل إلى 51.77 دولارا للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.1% لتصل إلى 60.61 دولارا للبرميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com