الأردن.. خالد طوقان يتحدث عن راتبه وسط مطالبات بالكشف عن إنجازاته "النووية"
الأردن.. خالد طوقان يتحدث عن راتبه وسط مطالبات بالكشف عن إنجازاته "النووية"الأردن.. خالد طوقان يتحدث عن راتبه وسط مطالبات بالكشف عن إنجازاته "النووية"

الأردن.. خالد طوقان يتحدث عن راتبه وسط مطالبات بالكشف عن إنجازاته "النووية"

أثارت تصريحات أدلى بها رئيس هيئة الطاقة الذرية في الأردن، خالد طوقان، السبت، ردود فعل متباينة، بعد أن كشف خلالها عن الراتب الذي يتقاضاه منذ ترؤسه للهيئة ومجموع الرواتب التي يتقاضاها المفوضون بالهيئة.
وقال طوقان خلال لقاء تلفزيوني على قناة "رؤيا" إن راتبه مع الحوافز والعلاوات لا يتجاوز 5 آلاف شهريا، نافيا أن يكون راتبه 27 ألفا كما ادعى البعض، بحسب تعبيره.
وأضاف طوقان أن مجموع ما يتقاضاه المفوضون في الهيئة لا يتجاوز 19 ألف دينار شهريا، كما أن هناك حوالى 350 موظفا في الهيئة لا تتجاوز رواتبهم 200 ألف دينار شهريا، مؤكدا أن سلم الرواتب في الهيئة والمكافآت خاضع لقانون الضمان الاجتماعي.
ما صرح به طوقان خلال برنامج تلفزيوني، كان يرفض الكشف عنه تحت قبة البرلمان، إذ سبق أن أعربت النائبة وفاء بني مصطفى في المجلس السابق، عن غضبها من تجاهل طوقان للتواجد في الجلسات البرلمانية والرد على الأسئلة المتعلقة بالهيئة ومحطة الطاقة النووية.
فحوى ما صرح به طوقان في المقابلة لم يعجب البعض، ورأوا أنه نأى بعيدا عما يريد الأردنيون معرفته، وهو الأهم، ما الذي حققته الهيئة من إنجازات بعد أكثر من 13 عاما على تأسيسها؟ وماذا عن وعد قطعه طوقان في 2012 بإنتاج الكهرباء من المفاعل النووي في 2020؟ وماذا عن مبلغ يتجاوز 400 مليون دينار تم صرفها على مشروعات الهيئة، بناء على ما سبق أن كشفه وزير الدولة الحالي، النائب السابق محمود الخرابشة؟
وهاجم حساب على تويتر باسم أبو الحيدر العويدي، فحوى ما طرحته المقابلة وتركيزها على الراتب الذي يتقاضاه طوقان، مؤكدا أن حجم المشكلة أكبر من مجرد ما يتقاضاه طوقان، في إشارة إلى ما حققته الهيئة من إنجازات منذ تأسيسها.
وقال "مشكلتنا مع فساد خالد طوقان مش مع راتبه.. مشروع وهمي عمره 10 سنوات لم نر منه سوى الصرف والبعزقه.. مشروع على الورق وماحدا قادر يحاسبه أو يستجوبه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com