بيرول: "داعش" تحد كبير للنفط
بيرول: "داعش" تحد كبير للنفطبيرول: "داعش" تحد كبير للنفط

بيرول: "داعش" تحد كبير للنفط

طوكيو- قال كبير اقتصاديي وكالة الطاقة الدولية اليوم الثلاثاء إن تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا أصبح تحديا كبيرا للاستثمارات اللازمة للحيلولة دون نقص معروض النفط في العقود المقبلة.

وفي حين أطلقت وكالة الطاقة تحذيرات بأن إنتاج الشرق الأوسط من الخام ينبغي أن يزيد في العقد المقبل لتلبية الطلب المتوقع قال فاتح بيرول كبير اقتصاديي الوكالة إنه مازالت هناك وجهات نظر "قاصرة" بشأن الحاجة إلى الاستثمار في وقت تضطر فيه شركات الطاقة إلى تقليص أعمال الحفر الجديدة بسبب انخفاض أسعار النفط.

ولن يكون إنتاج النفط الأمريكي من التكوينات الصخرية - والمتوقع زيادته في المدى القصير حتى مع تقليص أعمال الحفر والاستثمار - كافيا لتلبية الطلب.

وقال بيرول إنه ينبغي أن يلبي منتجو الشرق الأوسط التقليديون الزيادة المتوقعة في الاستهلاك وإن من المتوقع أن يسهم العراق بنحو 50% من كميات النفط الإضافية المطلوبة.

وقال لجمعية قطاع الغاز الياباني إن ذلك يعني "أننا نواجه مشكلة في الوقت الراهن"، وكان يتحدث بعد أربعة أيام من تأكيد وكالة الطاقة تعيينه ليحل محل ماريا فان دير هوفن في منصب المدير التنفيذي في نهاية أغسطس/ آب.

وأضاف بيرول: "المشاكل الأمنية الناجمة عن داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) وآخرين تخلق تحديا كبيرا للاستثمارات الجديدة في الشرق الأوسط وإذا غابت تلك الاستثمارات اليوم فلن نحصل على نمو الإنتاج الذي تشتد الحاجة إليه خلال العقد المقبل".

وتابع: "الشهية للاستثمار في الشرق الأوسط شبه منعدمة بسبب الضبابية في المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com