”جالف كرايو“ الكويتية تشتري شركة تركية للغاز

”جالف كرايو“ الكويتية تشتري شركة تركية للغاز

المصدر: أنقرة – من مهند الحميدي

أقدمت مجموعة ”جالف كرايو“ الكويتية القابضة على شراء شركة ”دنيز غاز“ التركية للغاز الصناعي لتضيف بذلك شركة جديدة إلى مجموعتها وتعزز استثماراتها في الأراضي التركية.

وتبلغ استثمارات ”جالف كرايو“، الرائدة في مجال تصنيع الغاز الصناعي والطبي، في الجمهورية التركية 30 مليون دولار أمريكي، خلال العامين الماضيين، وتسعى إلى رفع قيمة استثماراتها إلى 50 مليون دولار أمريكي خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

ونقلت صحف تركية، اليوم الخميس، عن الرئيس التنفيذي للشركة، ناجي سكاف، إننا ”نهدف من خلال شركاتنا الثلاث الموجودة في تركيا، والمؤسسات الاقتصادية التابعة لنا، والتي يعمل بها 170 خبيراً، إلى التركيز على توفير خدمات للعملاء بجودة عالية، والنمو والاستقرار في تركيا والدول الأخرى“.

وتتوسع مجموعة ”جالف كرايو“ في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، والعراق، الأردن، ومصر، وتركيا، والنمسا، وتضم أكثر من 30 موقعاً للإنتاج والتوزيع، مع أكثر من 1000 موظف في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت الشركة عام 2014 عن توسيع أعمالها في مجال إنتاج ثاني أكسيد الكربون، بهدف تعزيز استخدامات هذه المنتجات الغازية النقية، استثمرت في أربع محطات لإنتاج ثاني أكسيد الكربون؛ في دبي؛ والكويت؛ والدمام؛ وعمّان.

وخلال الأعوام الماضية؛ ارتفعت قيمة الاستثمارات الكويتية في الأراضي التركية، في ضوء التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب، لتشجيع رؤوس الأموال على الاستثمار في البلاد، من خلال سلسلة قوانين؛ يأتي على رأسها القانون الصادر أواخر العام 2012، الذي يتيح للأجانب تملك الأراضي والعقارات دون شرط الإقامة في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com