إيران تتهم الإعلام الكويتي بتحريف تصريحات روحاني

إيران تتهم الإعلام الكويتي بتحريف تصريحات روحاني

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

اتهم مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، وسائل الإعلام الكويتية بتحريف التصريحات التي أطلقها الرئيس حسن روحاني بشأن تراجع أسعار النفط وحذر فيها السعودية والكويت من تراجع الأسعار.

وقال روحاني الأربعاء في خطاب متلفز إن الدول التي تقف وراء انهيار أسعار النفط ستندم على قرارها، وإن السعودية والكويت ستعانيان من تراجع الأسعار مثلما تعاني بلاده، مؤكداً أن ”دولا أخرى منتجة للنفط مثل السعودية والكويت ستعاني أكثر مما تعانيه إيران من تراجع أسعار النفط“.

ودعا عبد اللهيان في تصريح له الخميس دول المنطقة لعدم السماح للاعب نفطي بتغيير الظروف بضرر المنطقة ولمصلحة الأجانب، مضيفاً أن ”بعض وسائل الإعلام الكويتية قامت بنقل صورة خاطئة عن تصريحات رئيس الجمهورية حسن روحاني حول الكويت والتبعات السلبية لخفض أسعار النفط“.

ووصف مساعد وزير الخارجية العلاقات القائمة بين إيران والكويت بالممتازة، لافتا إلى أن الرئيس روحاني يؤكد دوما على أهمية ترسيخ العلاقات الثنائية وإقامة تعاون إقليمي مؤثر.

وانتقد عبد اللهيان المواقف غير الصائبة لبعض الشخصيات ووسائل الإعلام في الكويت، قائلا إن طهران ومن خلال فهمها الإجراءات والتواطؤ الذي جرى لخفض أسعار النفط، لن تسمح أبدا بالمساس بالعلاقات الممتازة القائمة بين البلدين.

وفقدت أسعار النفط 60 % من قيمتها منذ حزيران /يونيو 2014، بسبب زيادة الإنتاج، خاصة النفط الصخري في الولايات المتحدة، وتراجع الطلب في أوروبا وآسيا تحديدا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة