اقتصاد

صور.. حريق في مجمع للغاز جنوب إيران
تاريخ النشر: 15 ديسمبر 2014 18:18 GMT
تاريخ التحديث: 15 ديسمبر 2014 18:19 GMT

صور.. حريق في مجمع للغاز جنوب إيران

نار تشب في حقل بارس للغاز بمحافظة بوشهر جنوبي إيران ويتسبب بإصابة عامل وأضرار مادية.

+A -A

طهران- اندلع حريق في مجمع تابع لحقل بارس الجنوبي للغاز في عسلوية بمحافظة بوشهر (جنوب إيران)، ما أدى إلى أضرار مادية وإصابة عامل واحد، بحسب ما ذكرت سائل إعلام إيرانية الاثنين.

ونقل موقع ”سباس“ الإخباري عن مدير الطوارئ في محافظة بوشهر قوله ”إن الحريق الذي اندلع في مجمع بارس للغاز شب الأحد في تمام الساعة العاشرة ليلا بالتوقيت المحلي“، مضيفاً أن رجال الإطفاء واجهوا صعوبة في إخماد الحريق بسبب أن المجمع يحتوي على 15 طابقا.

وقال كاظم مرادي في تصريح صحفي إن ”سبب الحريق لم يتضح بعد وقمنا بتشكيل لجنة لدراسة الأسباب“، لافتاً إلى أن الجهات المعنية قامت بإنقاذ عامل كان متواجد في المجمع أثناء اندلاع الحريق.

ويقول مسؤولون إيرانيون إن شركات كبرى تسعى للحصول على استثمارات كبيرة بعد التغييرات الواسعة التي قامت بها طهران خلال العام الماضي في مجمع بارس الجنوبي.

وتأسست شركة ”بارس“ (pars) الغازیة عام 1999 وذلك لتطوير مراحل حقل ”بارس“ الجنوبي للغاز کشرکة من الشركات التابعة للشركة الوطنية الايرانية للغاز.

والشركة هي المسؤولة عن تشغيل المرافق البرية لحقل بارس الجنوبي ضمن مراحله الأولى حتى العاشرة. وحقل ”بارس“ الجنوبي أو حقل غاز الشمال هو حقل غاز طبيعي مشترك بين قطر وإيران يقع في میاه الخليج.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك