ترامب: الإمدادات النفطية كافية لخفض المشتريات من إيران – إرم نيوز‬‎

ترامب: الإمدادات النفطية كافية لخفض المشتريات من إيران

ترامب: الإمدادات النفطية كافية لخفض المشتريات من إيران

المصدر: فريق التحرير

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، في مذكرة رئاسية إنه خلص إلى وجود إمدادات كافية من البترول والمنتجات البترولية من دول أخرى غير إيران؛ ما يسمح للولايات المتحدة بخفض مشترياتها من طهران.

وتجيء المذكرة الموجهة إلى وزارات الخارجية والخزانة والطاقة قبل أيام من تجديد العقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيراني المقرَّر في الخامس من نوفمبر الجاري.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، نقلت عن الرئيس حسن روحانى، أمس، قوله إن إيران لا تخشى العقوبات الأمريكية الجديدة التى ستفرض خلال أيام.

وأضاف: ”الـ4 من نوفمبر هذا العام سيمثل ظلمًا جديدًا من الأمريكيين. لكن على الشعب أن يكون متأكدًا أن الحكومة لا تشعر بأيّ خوف من التهديدات الأمريكية“.

وأعادت الولايات المتحدة فرض عدد من العقوبات على إيران بعد انسحاب واشنطن في مايو من الاتفاق النووي المبرم في 2015 الذي يهدف لكبح البرنامج النووي الإيراني.

وسجَّل الريال الإيراني انخفاضات قياسية مقابل الدولار خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب التهديد الذي تشكله إعادة فرض العقوبات الأمريكية، والطلب القوي على الدولار بين الإيرانيين الذين يحاولون حماية مدخراتهم.

وارتفعت أيضًا تكلفة المعيشة؛ ما أدى لخروج مظاهرات متفرقة ضد الاستغلال والفساد. وردَّد الكثير من المحتجين شعارات مناهضة للحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com