وزير النفط الإيراني يزور الكويت
وزير النفط الإيراني يزور الكويتوزير النفط الإيراني يزور الكويت

وزير النفط الإيراني يزور الكويت

الكويت ـ التقى وزير النفط الإيراني بيجن نمدار زنغنه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في إطار جولة إقليمية يقوم بها الوزير؛ تهدف لتوفير الدعم اللازم لاستقرار أسعار النفط الآخذة في الهبوط المستمر، وذلك قبل نحو أسبوعين من اجتماع مهم لمنظمة أوبك في 27 من الشهر الجاري.



واكتفت وكالة الأنباء الكويتية بالقول اليوم الأربعاء إن المقابلة التي جرت أمس الثلاثاء وحضرها وزير النفط الكويتي علي العمير تضمنت تسليم الوزير الإيراني رسالة لأمير الكويت من الرئيس حسن روحاني "تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تنمية أوجه التعاون بينهما في المجالات كافة."

لكن وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية (إيرنا) قالت إن المقابلة ناقشت "التطورات في السوق النفطية."

وتكافح إيران التي يعتمد اقتصادها بشكل كبير على تصدير النفط؛ من أجل استعادة توازن الميزانية التي تضررت كثيرا بسبب الهبوط الحاد لأسعار الخام.

وتستند ميزانية إيران إلى سعر للنفط قدره حوالي 100 دولار للبرميل لكن سعر الخام وصل حاليا إلى نحو 81 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط العالمية نحو 30 بالمئة منذ يونيو حزيران إذ ساهم إنتاج النفط الصخري الأمريكي الآخذ بالتزايد في تنامي الإمدادات.

وكان المرشد الأعلى لإيران آية الله علي خامنئي أكد الشهر الماضي أن اعتماد بلاده على إيرادات النفط يضع الجمهورية الإسلامية تحت رحمة القوى الكبرى.

واتهم متحدث باسم الحكومة الإيرانية دولا إسلامية في المنطقة، بالتآمر مع الغرب لخفض أسعار النفط؛ كوسيلة لإلحاق مزيد من الضرر باقتصاد بلاده الذي قوضته العقوبات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com