الاحتلال يمنع إدخال وقود الكهرباء إلى غزة – إرم نيوز‬‎

الاحتلال يمنع إدخال وقود الكهرباء إلى غزة

الاحتلال يمنع إدخال وقود الكهرباء إلى غزة

المصدر: غزة- من رموز النخّال

منعت السلطات الاحتلال الإسرائيلية، الأحد، إدخال الوقود الصناعي المخصص لمحطة توليد الكهرباء، إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وقال مسؤول في هيئة المعابر، إنه تم إبلاغهم ”بإدخال ما يقارب الـ500 ألف لتر من الوقود المخصص للكهرباء، لكن حتى اللحظة لم تتم عملية الإدخال لغزة عبر المعبر“.

ورجح المسؤول، وجود بعض العقبات الفنية، أعاقت إدخال كميات الوقود المتفق عليها لغزة، مؤكداً أن الاتصالات تجري بين رام الله والجانب الإسرائيلي لحل الأزمة.

وأوضح أنه في حال عدم دخولها الأحد، فسيتم على الأغلب إدخالها بشكل كامل الإثنين عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وأكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في بيان لها صباح الأحد، أن تأخير وصول الوقود الصناعي للمحطة يعود لخلافات بين وزارة المالية والهيئة العامة للبترول حول اعتماد الأسعار الجديدة.

وكانت حكومة الوفاق الفلسطيني أعلنت أنها ستعمل على زيادة مدة ساعات عمل الكهرباء من 5 ساعات يوميا إلى 16 ساعة في قطاع غزة.

ويحتاج قطاع غزة إلى نحو 400 ميجاوات من الكهرباء لسد احتياجات سكانه البالغ عددهم حوالي 1.8 مليون فلسطيني، ولا يتوفر منها سوى قرابة 200 ميجاوات، بينما تحتاج محطة توليد الكهرباء في القطاع إلى ما يزيد عن 600 ألف لتر من الوقود الصناعي يوميا لتشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com