انفجار خط أنابيب بالسعودية يرفع أسعار النفط

انفجار خط أنابيب بالسعودية يرفع أسعار النفط

نيويورك – وسعت العقود الآجلة لخام النفط برنت والنفط الأمريكي مكاسبها اليوم الأربعاء بعد انباء عن انفجار بخط أنابيب في السعودية.

كانت العقود الآجلة للنفط ارتفعت بالفعل بفضل تقرير حكومي أظهر زيادة أقل من المتوقع في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة وهبوطا في مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر كانون الأول 1.60 دولار إلى 84.42 دولار للبرميل الساعة 1602 بتوقيت جرينتش بعدما قفزت إلى 84.45 دولار.

وصعد الخام الأمريكي في العقود تسليم ديسمبر كانون الأول دولارين إلى 79.19 دولار للبرميل بعدما وصل إلى 79.35 دولار.

وأعلن الدفاع المدني السعودي أن حريقا هائلا اندلع مساء الأربعاء في أنبوب مغذ للمنتجات البترولية على طريق الرياض-القصيم السريع في ”حادث عرضي“ من دون وقوع ضحايا.

وأوضح الرائد محمد الحمادي الناطق الاعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، أن ”فرق الدفاع المدني تبلغت عّن الحادثة وباشرت الموقع وعملت على إخماد الحريق (…) ويجري حاليا التعامل مع تدفق المنتجات البترولية بالموقع بحضور فرق متخصصة من الشركة المعنية بالأنبوب“.

ومطلع ايلول/سبتمبر هاجم مسلحون دورية للشرطة السعودية في بلدة العوامية في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط ما ادى الى اصابة رجل شرطة واشتعال النار في انبوب للنفط.

وتعرضت الدورية ”لاطلاق نار كثيف“ في العوامية في محافظة القطيف والتي شهدت في السابق اشتباكات بين المحتجين الشيعة وقوات الأمن السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com