انخفاض سعر النفط في العقود الآجلة إلى أدنى مستوياته منذ سنوات
انخفاض سعر النفط في العقود الآجلة إلى أدنى مستوياته منذ سنواتانخفاض سعر النفط في العقود الآجلة إلى أدنى مستوياته منذ سنوات

انخفاض سعر النفط في العقود الآجلة إلى أدنى مستوياته منذ سنوات

نيويورك- انخفض سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت، أمس الثلاثاء، إلى أدنى مستوياته منذ عدة سنوات إذ أن الانخفاض الحاد لأسعار البيع الرسمية للخام السعودي إلى الولايات المتحدة الأمريكية قد يؤدي إلى تعزيز الوفرة في المعروض العالمي التي تسببت بالفعل في هبوط الأسعار نحو 30 % منذ حزيران/ يونيو الماضي.

وخفضت السعودية، أكبر مصدر للخام في العالم، الإثنين الماضي، أسعار البيع الرسمية لشحنات كانون الأول/ ديسمبر إلى الولايات المتحدة لكنها رفعت أسعار البيع إلى اوروبا واسيا.

وهبطت أسعار النفط ما يصل إلى دولارين أواخر التعاملات واستمر التراجع، أمس الثلاثاء، الأمر الذي فجر عمليات بيع للحد من الخسائر.

وهبط سعر برنت في عقود أقرب استحقاق حتى 82.08 دولاراً أقل مستوى سعري لبرنت منذ تشرين الأول/ أكتوبر عام 2010 وبنهاية التعاملات سجل برنت عند التسوية 82.82 دولاراً للبرميل منخفضاً 1.96 دولار أو 2.31 %.

ونزل سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة عند التسوية 1.59 دولار أو 2.02 % ليصل إلى 77.19 دولار، وفي وقت سابق من التعاملات سجل الخام الأمريكي 75.84 دولاراً وهو أدنى مستوى له منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2011.

ويعتقد كثير من المحللين إن طفرة النفط الصخري في الولايات المتحدة قد تتباطأ إذا بقي سعر الخام دون 80 دولاراً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com