تدهور الريال اليمني يجر عدن لأزمة وقود فريدة من نوعها
تدهور الريال اليمني يجر عدن لأزمة وقود فريدة من نوعهاتدهور الريال اليمني يجر عدن لأزمة وقود فريدة من نوعها

تدهور الريال اليمني يجر عدن لأزمة وقود فريدة من نوعها

أعلنت شركة النفط اليمنية بالعاصمة عدن تعليق عمليات البيع في محطات الوقود الحكومية جراء التدهور الحاد في العملة المحلية والارتفاع المفاجئ لسعر صرف الدولار الأمريكي.

وقالت الشركة في بلاغ صحافي لها إن ارتفاع أسعار الصرف في السوق يؤثر بشكل كبير على عمل الشركة في شراء المشتقات النفطية، مشيرة إلى أن عدم تدخل الدولة والبنك المركزي للحد من هذا التدهور سينعكس سلبًا على ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في المحطات المحلية.

وطالبت الشركة في بلاغها "الدولة ممثلة بكل من البنك المركزي والحكومة بالتدخل السريع والعاجل لضبط عملية التلاعب بأسعار صرف العملة الصعبة ( الدولار )؛ لكون استمرار هذا الأمر إنما يؤثر وبشكل مباشر على معيشة المواطن سواء من خلال شرائه للمشتقات النفطية أو الغذائية أو حصوله على أي خدمات أخرى مرتبطة بحياته اليومية".

وأكدت في ختام بلاغها أن الشركة قادرة على شراء المشتقات النفطية وتتوفر لديها السيولة الكافية لذلك، موضحة أن الشركة علّقت البيع مؤقتًا على الأقل في الوقت الراهن حتى تستقر العملة وأسعار الصرف، حتى لا تثقل على كاهل المواطن وتحمله أعباء إضافية تفوق مقدرته، مشددة على ضرورة تدخل الدولة سريعًا للحد من هذه الأزمة والكارثة الاقتصادية المحققة .

وجاء بلاغ شركة النفط عقب أيام من ارتفاع كبير في أسعار المشتقات النفطية بعدن، إذ قامت محطات خاصة خلال اليومين الماضيين ببيع البنزين بسعر 8000 ريال بواقع "20 لترًا" ، أي بارتفاع بلغ 1400 ريال عن السعر الرسمي الذي أقرته شركة النفط مؤخرًا والبالغ 6600 ريال .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com