50 مليون جنيه خسائر المصانع في ”الخميس الأسود“

50 مليون جنيه خسائر المصانع في ”الخميس الأسود“

المصدر: إرم -القاهرة - من محمود غريب

كشف نقيب الصناعيين محمد جنيدي عن تكبد القطاع الصناعي في مصر خسائر فادحة، جرَّاء الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي الخميس الماضي المسمى بـ“الخميس الأسود“، لمدة تراوحت بين 6 إلى 7 ساعات في بعض المناطق، مقدرًا حجم تلك الخسائر بـ50 مليون جنيه.

وأشار جنيدي إلى أن أصحاب المصانع لا يرغبون في مطالبة الحكومة بالتعويضات نظرًا لتفهم الوضع الذي تمر به البلاد، نتيجة الفساد المتراكم ، مُطالبًا الحكومة ووزارة الكهرباء تحديدًا بالتنسيق مع القطاع الصناعي وجمعية المستثمرين خلال الفترة المقبلة لتقليل خسائر الانقطاع المتكرر للكهرباء لكي لا يؤثر ذلك على حجم الاستثمارات الداخلية والخارجية في مصر.

ولفت نقيب الصناعيين إلى أن غياب الشفافية بين الحكومة وقطاع الأعمال سيؤثر سلبًا على الاقتصاد المصري، لاسيما في ظل ركود حاد يضرب أطراف القطاع الاستثماري منه.

وجاء القطاع الصناعي على رأس المتضررين بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، لاسيما يوم الخميس الماضي، حيث تراجع حجم الإنتاج في المصانع خلال ساعات الأزمة بنسبة 25٪، فضلاً عن خسائر شركات المحمول، التي توقفت فيها أكثر من ألفي محطة تقوية عن العمل بشكل كامل خلال فترة انقطاع التيار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com