الأردن يثبت أسعار المحروقات حتى إشعار آخر

الأردن يثبت أسعار المحروقات حتى إشعار آخر

المصدر: الأناضول

ثبّت الأردن أسعار المشتقات النفطية بكافة أصنافها، عند المستويات المعمول بها حاليًا حتى إشعار آخر، بحسب بيان لوزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.

وأوردت الوزارة اليوم، أن لجنة تعديل الأسعار قررت تأجيل اجتماعها المعتزم عقده اليوم، دون تحديد موعد لاجتماع آخر، وبناء عليه فإن أسعار المشتقات النفطية تبقى على ما هي عليه.

ويعدل الأردن أسعار المحروقات في نهاية كل شهر منذ 2012، بناء على مراجعة لأسعار النفط ومشتقاته خلال 30 يومًا تسبق موعد التعديل.

وكانت الحكومة رفعت أسعار البنزين بكافة أصنافه اعتبارًا من التاسع عشر من الشهر الحالي، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من شهر.

وبناء على ذلك، يبقى سعر البنزين ليتر 90 أوكتان ما مقداره 750 فلسًا (1.05 دولار)، وسعر البنزين 95 أوكتان عند 957 فلسًا (1.3 دولار)، والبنزين 98 وغير المتوفر بعد في السوق عند 1.125 دينار لليتر (1.5 دولار).

ويشهد الشارع الأردني حالة من عدم الرضا، بعد زيادة ضريبة المبيعات وأسعار الوقود، ورفع الدعم عن أسعار الخبز بأنواعه، خلال وقت سابق من الشهر الجاري.

وهدفت الحكومة من إجراءات الزيادة في الأسعار والضرائب ورفع الدعم عن الخبز، إلى تضييق الفجوة المالية (العجز) في موازنة العام الجاري، البالغة 1.75 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com