مصر.. خطط لحفر 25 بئرًا جديدة للغاز والنفط في سيناء وكفر الشيخ
مصر.. خطط لحفر 25 بئرًا جديدة للغاز والنفط في سيناء وكفر الشيخمصر.. خطط لحفر 25 بئرًا جديدة للغاز والنفط في سيناء وكفر الشيخ

مصر.. خطط لحفر 25 بئرًا جديدة للغاز والنفط في سيناء وكفر الشيخ

أعلنت وزارة البترول المصرية، اليوم الاثنين، أنها تخطط لحفر 25 بئرًا جديدة للغاز والنفط في مناطق جنوب سيناء وبلطيم خلال العام المالي الحالي.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنها تستهدف حفر 5 آبار غاز في منطقة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ شمالي مصر، إلى جانب حفر 20 بئرًا للنفط في منطقة أبورديس جنوب سيناء شرق البلاد خلال العام المالي (2018 / 2019).

وبّينت الوزارة أنها تعمل على ضخ المزيد من الاستثمارات، لتكثيف البحث عن البترول والغاز وتنمية الحقول المكتشفة لتأمين إمدادات الطاقة للسوق المحلية.

وأشارت إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من الشركات العالمية على ضخ استثمارات في هذه الأنشطة، بعد النتائج الإيجابية التي تحققت في صناعة البترول، والاستقرار السياسي والاقتصادي الداعم لمناخ الاستثمار، فضلًا عن إستراتيجيات العمل الجادة التي تطبقها الوزارة لتعزيز الشراكة مع كبريات شركات البترول العالمية.

ولفتت إلى أن هناك طفرة في إنتاج بعض الحقول للغاز، من بينها حقل نورس للغاز في منطقة نيدوكو بدلتا النيل، والذي ارتفع إنتاجه إلى ما يقرب من 1.2 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميًا، بعد وضع بئرين جديدتين على الإنتاج، مشددةً على نجاح إجراءات تقليل تكاليف الإنتاج والتشغيل فى حقول بتروبل.

يشار إلى أن مصر سجلت عدة اكتشافات للغاز خلال السنوات الأخيرة، كان أهمها ما أعلنت عنه شركة "إيني" الإيطالية، باكتشاف حقل "ظهر" بمنطقة شروق بالبحر الأبيض المتوسط في أغسطس 2015 الذي يقدر مخزونه بنحو 850 مليار متر مكعب من الغاز.

وأعلنت الشركة، أن الحقل سيلبي احتياجات مصر من الغاز بداية من 2020، إذ يمكن لمصر التحوّل إلى مصدر للغاز، ومركز لصناعة الطاقة في العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com