مبلغ الدعم بالدفعة الثانية من ”حساب المواطن“ يرفع من معنويات السعوديين – إرم نيوز‬‎

مبلغ الدعم بالدفعة الثانية من ”حساب المواطن“ يرفع من معنويات السعوديين

مبلغ الدعم بالدفعة الثانية من ”حساب المواطن“ يرفع من معنويات السعوديين

المصدر: إرم نيوز

بدأ سعوديون من مسجلي الدفعة الثانية، اليوم الأربعاء، استقبال مبلغ الدعم المخصص من برنامج ”حساب المواطن”، والذي تمكن عدد كبير منهم من استلامه فيما ما زال آخرون بانتظار دورهم خلال الساعات القادمة.

ومع صدور قرارات ملكية كان من أهمها إعادة العلاوات السنوية واعتماد بدل غلاء المعيشة للمواطنين، بدا مستحقو الدفعة الثانية أكثر انتعاشًا وإيجابية وقد لوحظ أن مبلغ الدعم المخصص من ”حساب المواطن“ ارتفع في قيمته مقارنة بمستحقي الدفعة الأولى.

وأعرب العديد من المواطنين عن تفاؤلهم عبر هاشتاغ #حساب_المواطن على موقع التواصل ”تويتر“، مؤكدين بالأرقام أن المبلغ الذي وصلهم كان مجزيًا، وعلق ”سالم السالم“: ”يارب لك الحمد نزلي اعلى من السابق في حساب المواطن والمبلغ 1146“.

بدوره، عبر ”فيصل“ عن سعادته بالمبلغ المضاف له بدل غلاء المعيشة: ”ولله الحمد والمنة نزلي عن طريق بنك الراجحي مبلغ وقدره 1375 ريالاً مع بدل غلاء معيشة 1000 ريال يطلع التوتل 2375 ريالاً الله يحفظلنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز“.

وأيد ”عبدالله البارقي“: ”الله يعز الدولة ،، 1000 ريال بدل غلاء معيشة وإعانات حسب دخل المواطن دام عزك يا وطن.“.

وقالت ”مرام الشهري“: ”على سبيل السعادة في هذا الصباح الحمدلله نزل لي 955 ريالًا من حساب المواطن“.

وعلقت ”مرام الحسين“: ”اللي يبي شي لايستحي جاني 1180“.

ودعا ”سعود الخلف“ المواطنين للتسجيل في ”حساب المواطن“ وعدم الالتفات للأصوات المحبطة، خاصة التي روجت أن الدعم لا يتجاوز 300 ريال، حيث قال: ”أي واحد يقول نزل لي 300 يجي على جنب ابي بسالفة ابي اجلده والله تحطمت وحتى فكرت ما أسجل بس واحد من الشباب اقنعني وسجلت ونزل لي 1108 الحمدلله لك يارب لايهمونكم المتحلطمين سجلوا ياشباب نصيحة“.

وأكد ”حسام“: ”ولله الحمد نزل لي اليوم حساب المواطن 955 .. وبحسبة بسيطه بإذن الله راح أغطي جميع المبالغ الي زادت علي والحمدلله ما لمست غلاء المعيشة“.

وفيما أتت تعليقات العديد من مسجلي الدفعة الثانية أكثر تفاؤلا على عكس التعليقات التي أعقبت الدفعة الأولى والتي اتسمت بالإحباط، مع ذلك ما زال مواطنون يحاولون الاستفسار عن مبلغ الدعم الذي لم يصلهم، فيما أكد آخرون أن مبلغ الدعم لم تطرأ عليه أي زيادة.

وأوضحت الكاتبة ”هالة القحطاني“ أن شريحة كبيرة من الطبقة المتوسطة ما زالت تعاني ولم تستفد من برنامج ”حساب المواطن“، محذرة من تداعيات الأمر: ”الأخوة الاقتصاديين .. نتفهم دوركم في عملية الإصلاح الاقتصادي .. ولكن رجاء لا تبالغوا حتى لا تفقدوا مصداقيتكم وأنتم تعلمون بأن شريحة كبيرة من الطبقة المتوسطة تم استثناؤها من حساب المواطن وبدل الغلاء وستعاني الفترة القادمة وبقوة“.

وتساءل مغرد يدعى ”الألمعي“: ”سجلت مع الدفعة الثانية في حساب المواطن وما نزل لي يظهر لي (مكتمل كليا مع رفض المرفقات) أحد يدري وش الحل؟“.

بدوره، استفسر ”ريان الحربي“: ”السلام عليك اليوم نزل حساب المواطن لي 300 ريال وعدد أفراد الأسرة 4 رغم انه اله حاسبه المواطن 802 ريال الرجاء التوضيح وشكرا“.

https://twitter.com/123Riy/status/950990208304115712

وقال ”الشمري“: ”انا مؤهل ضمن برنامج حساب المواطن مع ذلك لم يتم صرف أي مبلغ في حسابي الشخصي إلى الآن“.

وبلغ عدد المستفيدين من الدفعة الثانية نحو 11 مليون مواطن سواء مستقلين أو تابعين لرب أسرة، فيما كان عدد المستفيدين من الدفعة الأولى قد بلغ نحو 10.6 مليون مستحق كفرد مستقل أو ضمن عائلة من أصل نحو 13 مليونًا سجلوا في البرنامج.

ويبلغ الحد الأدنى للدعم 300 ريال (ما يعادل 80 دولار) ويتجاوز 1000 ريال (267 دولار) بحسب استحقاق كل عائلة ووضعها المادي والاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com