النفط دون 108دولارات لوفرة المعروض وضعف الطلب

النفط  دون 108دولارات لوفرة المعروض...

تجار وسماسرة يؤكدون أن الأسواق الحاضرة لنفط بحر الشمال وغرب إفريقيا متخمة بالمعروض حتى أن البائعين يقدموا خصومات كبيرة في محاولة لجذب مشترين مثل شركات تكرير النفط

لندن – هبط سعر برنت دون 108 دولارات للبرميل اليوم الإثنين بعد أن رجحت كفة ضعف الطلب في أوروبا وآسيا ووفرة المعروض في منطقة حوض الأطلسي على التوترات السياسية في أوكرانيا والشرق الأوسط.

ويقول تجار وسماسرة ”إن الأسواق الحاضرة لنفط بحر الشمال وغرب إفريقيا متخمة بالمعروض حتى أن البائعين يقدموا خصومات كبيرة في محاولة لجذب مشترين مثل شركات تكرير النفط“.

وهبطسعر برنت في عقود سبتمبر/ أيلول 66 سنتا إلى 107.73 دولار للبرميل، وتراجع سعر الخام الأمريكي الخفيف 68 سنتا إلى 101.41 دولار للبرميل بعد أن أنهى الأسبوع الماضي منخفضا واحدا بالمئة.

وفي أوكرانيا اشتدت حدة الاشتباكات بين القوات الأوكرانية والمتمردين الموالين لروسيا أمس الأحد مما أسفر عن مقتل 13 شخصا.

ومن المقرر أن تبحث الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع فرض مزيد من العقوبات الاقتصادية على روسيا. لكن السوق تبدو غير مكترثة باحتمال تعرض إمدادات النفط لأي هزات جراء تلك العقوبات.

وقال يوجين فاينبرج كبير محللي أسواق السلع الأولية في كومرتس بنك الألماني ”الشعور السائد في السوق مازال يستبعد أن تسفر العقوبات عن أي تأثير ملموس على وفرة النفط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com