مصر.. حزب ”النور“ يرحب بزيادة أسعار الوقود

مصر.. حزب ”النور“ يرحب بزيادة أسعار الوقود

المصدر: القاهرة – من محمود صبري

أبدى حزب النور ترحيبه بقرار الحكومة المصرية بزيادة أسعار الوقود، للتقليل من العجز الكبير في الموازنة، إلا أنه طالب الحكومة بتطبيق سياسات التقشف فى الإنفاق الحكومي، ومعالجة بعض التشوهات الموجودة حاليا كالصناديق الخاصة وكثرة المستشارين.

وقال الحزب فى بيان له: ”خرجت هذه القرارات محفوفة بعبارات تطمئن الفئات ذوات الدخول المتدنية والفقيرة، فى حين أنه لم يتم الإعلان عن آليات عملية بهذا الشأن، وهي أمور لا تحتمل التأجيل حتى لا يستغل البعض هذه الظروف في مضاعفة المعاناة على محدودي الدخل“.

وأضاف البيان أن ”هناك أبوابا أخرى يجب معالجتها، وهى أقل تأثيرا من الناحية المعيشية المباشرة على المواطن البسيط، مثل ضبط الصناديق الخاصة وتقليل أعداد المستشارين الحكوميين وتطبيق سياسات تقشف فى الإنفاق الحكومي، مطالبا الحكومة أن تكون لها منهجية واضحة فى إدارة ملف الدعم بشكل متكامل، ويجب عليها أن تتبنى خطابا أكثر شفافية مع الشعب في بيان خطتها المتكاملة“.

من جانبه، قال نادر بكار، مساعد رئيس الحزب فى تغريدة له على تويتر، إن ”قرار رفع الدعم كان ضروريا، لكن آثاره السلبية لم تدرس بعناية، لا بد من رقابة وضبط الأسواق حتى لا يتحمل الفقراء وحدهم الفاتورة كاملة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة