شركة أمريكية تشيد منصتين للحفر البترولي لشركة قطرية بـ 53 مليون دولار

شركة أمريكية تشيد منصتين للحفر البترولي لشركة قطرية بـ 53 مليون دولار

الدوحة –قالت شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة، التابعة لمجموعة الخليج الدولية للخدمات القطرية، إنها وقعت عقد مع شركة ديريك للخدمات الأمريكية، بقيمة 193 مليون ريال قطري (53 مليون دولار)، لبناء منصتين للحفر البري، ستعملان لدى شركة قطر للبترول.

وأضافت الشركة في بيان صحفي لها اليوم الأحد، أنه من المقرر أن تدخل المنصتين في الخدمة، عقب نقلهما من الولايات المتحدة الأمريكية، في الربعين الثالث والرابع من العام 2015 على التوالي.

وقالت شركة الخليج العالمية للحفر، وفقا للبيان، إنه بعد انضمام المنصتين لأسطولها، سيرتفع عدد المنصات العاملة لدى الشركة إلى ثمانية منصات للحفر البري، حيث يتم تشغيل المنصات الثمانية بموجب عقود طويلة الأمد، ممنوحة من قبل قطر للبترول، لتنفيذ عمليات الحفر في حقل دخان البري ( 80 كليو متر غربي العاصمة الدوحة).

وقالت الشركة الأسبوع الماضي، إنها فازت بعقد لتوفير خدمات الحفر عبر منصتي حفر أرضيتين، لصالح قطر للبترول، بقيمة اجماليه تبلغ حوالي 1.1 مليار ريال قطري ( 301 مليون دولار) .

وتأسست شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة في عام 2004، كأول شركة حفر بري وبحري في قطر.

وبدأت شركة الخليج العالمية للحفر كمشروع مشترك بين قطر للبترول، وشركة قطر الوطنية للبترول، وشركة اليابان للحفر المحدودة وبلغ رأس المال المدفوع حوالي 103.2 مليون دولار

وفي مايو/ أيار الماضي استحوذت الخليج الدولية على حصة شركة اليابان للحفر، في شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة، والبالغ نسبتها 30% لتصبح ”الخليج العالمية للحفر“ مملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات القطرية.

الدولار الأمريكي = 3.64 ريال قطري

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة