شركة إماراتية تنفذ إنشاءات بمجمع بتروكيماويات مصري

شركة إماراتية تنفذ إنشاءات بمجمع بتروكيماويات مصري

المصدر: إرم – (خاص)

وقعت شركة ”دريك آند سكل إنترناشيونال“ الإماراتية، مع شركة ”كاربون القابضة“ المصرية، عقداً لتنفيذ كامل الأعمال الإنشائية الخارجية والأعمال المدنية، لمشروع شركة التحرير للبتروكيماويات، المقام على مدخل قناة السويس في العين السخنة، شرق مصر، بقيمة تقريبية 2.2 مليار درهم إماراتي (599.4 مليون دولار).

وأسست شركة كاربون المصرية، شركة التحرير للبتروكيماويات لإنشاء مجمع صناعي للبتروكيماويات بشمال غرب خليج السويس بتكلفة استثمارية تصل إلى أكثر من 5 مليار دولار، وتعتزم بدء أعمال البناء في المشروع مطلع العام القادم 2015.

ووفقاً لبيان للشركة الإماراتية، الثلاثاء، بموجب العقد سيشمل نطاق عمل دريك آند سكل إنترناشيونال في هذا المشروع كامل الأعمال الإنشائية الخارجية والأعمال المدنية، بما في ذلك مرافق التخزين والمباني الملحقة، لتنضم بذلك لتحالف دولي يشارك في تنفيذ المشروع، مؤلف من شركة ماري تكنيمونت، المتخصصة في مجال الهندسة والإنشاءات والتكنولوجيا والتراخيص والطاقة والمشاريع؛ ومجموعة آركيرودون، وهي مؤسسة مقاولات عالمية متنوعة الخدمات.

وتتخصص ”دريك آند سكل إنترناشيونال“ في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات المدنية والمياه والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز.

وتعد شركة ”كاربون“ القابضة واحدة من كبرى الشركات الاستثمارية العاملة في مجال البتروكيماويات على مستوى العالم، وحصلت على جائزة ”أفريكا بتروكيميكال ديل“ لعام 2010 من مؤسسة يورو ماني العالمية.

وفي شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، وقعت شركة التحرير للبتروكيماويات عقداً مع مجموعة لينده الألمانية والشركة الكورية الجنوبية من أجل تنفيذ عمليات الهندسة والتوريد والإنشاء في المشروع.

ومنذ بداية العام وحتى الآن، فازت ”دريك آند سكل انترناشيونال“ بعدد من المشاريع البارزة في كل من دولة الإمارات والسعودية والكويت والجزائر والهند وأوروبا وبقيمة إجمالية بلغت 1.68 مليار درهم (457.7 مليون دولار).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com