تقرير: معركة هيمنة بين "بتكوين" و"إيثريوم"
تقرير: معركة هيمنة بين "بتكوين" و"إيثريوم"تقرير: معركة هيمنة بين "بتكوين" و"إيثريوم"

تقرير: معركة هيمنة بين "بتكوين" و"إيثريوم"

رأى تقرير مالي أمريكي أن هناك معركة هيمنة في السوق بين "بتكوين"، أكبر عملة مشفرة في العالم، ومنافستها "إيثريوم"، ثاني أكبر عملة، بعد الارتفاع غير المسبوق الذي سجلته في الأيام الماضية.

ونقل موقع "فوربس" عن خبراء ماليين قولهم إن "سعر إيثريوم سيواصل صعوده ليتجاوز 5000 دولار بنهاية العام الجاري، ثم يستمر في الارتفاع ليقفز إلى أكثر من 50 ألف دولار بنهاية عام 2030".

وأضاف الموقع، في تقرير نشره مساء أمس الجمعة، أن "سعر كل من بتكوين وإيثريوم ارتفع في الأسابيع الأخيرة، وأن سعر ثاني أكبر عملة رقمية وصل هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق وسط معركة هيمنة في السوق".

وأشار التقرير إلى "تراجع سعر بتكوين قليلا بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له عند حوالي 67 ألف دولار الأسبوع الماضي، بعد إطلاق صندوق "استثمار أجل" لتلك العملة لأول مرة في الولايات المتحدة".

ولفتت "فوربس" إلى أن تقريرا للجنة مكونة من 50 خبيرا في العملات الرقمية المشفرة، توقع أن "يبلغ سعر إيثريوم 5114 دولارا بحلول نهاية عام 2021، أي بزيادة قدرها حوالي 20٪ عن سعرها الحالي البالغ 4350 دولارا".

وتوقع الموقع أن "يواصل سعر عملة إيثريوم صعوده ليصل إلى 15364 دولارا بحلول عام 2025، ويتضاعف أكثر من ثلاث مرات ليصل إلى 50788 دولارا بنهاية عام 2030".

وارتفع سعر "إيثريوم" بنسبة تزيد عن 1000٪ خلال العام الماضي، وهي نسبة تجاوزت الزيادات التي حققتها "بتكوين" والعملات المشفرة الرئيسية الأخرى بشكل كبير، فيما تجاوزت قيمتها السوقية حاليا 500 مليار دولار لأول مرة.

وبحسب التقرير، فإن العوامل التي أدت إلى هذه الزيادة الحادة تشمل نمو خدمات التمويل اللامركزية التي تستخدم تقنية التشفير لإعادة إنشاء الخدمات المالية التقليدية دون الحاجة إلى البنوك.

وقال عضو اللجنة جوشوا فريزر، الشريك المؤسس لمنصة "Origin" إن "إيثريوم تتضمن حاليا نظاما ماليا بديلا كبيرا بالفعل، وهو لا يزال يسجل نموا سريعا في عمليات التمويل اللامركزي".

وأضاف جوشوا فريزر أنه "في نهاية المطاف، ستكون إيثريوم إحدى الدعامات الرئيسية للتسويات المالية في العالم، وسيعكس سعر الإيثريوم هذا الواقع المستقبلي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com