تقرير: استثمارات العملات المشفرة تتفوق على الأسهم
تقرير: استثمارات العملات المشفرة تتفوق على الأسهمتقرير: استثمارات العملات المشفرة تتفوق على الأسهم

تقرير: استثمارات العملات المشفرة تتفوق على الأسهم

رأى تقرير مالي أمريكي أن هناك اتجاها متزايدا من قبل المستثمرين للدخول في مجال العملات المشفرة على حساب الأسهم التقليدية، مشيرا إلى أن حجم الاستثمار في الأصول الرقمية في الولايات المتحدة تجاوز الأسهم الشهر الماضي.

وأشار التقرير الذي نشرته شبكة "سي ان بي سي" الأمريكية مساء الأربعاء إلى أن متوسط الاستثمار الفردي في العملات المشفرة بلغ نحو 263 دولارا الشهر الماضي مقابل نحو 250 دولارا في الأسهم التقليدية في أسواق الولايات المتحدة.

وقالت امبر فوكولت من شركة "كارديفي" للسمسرة المالية "شهرا بعد شهر نرى تغييرا حقيقيا في المبالغ التي يضعها المستثمرون في العملات المشفرة أو المجالات التقليدية".

وأضافت أنه منذ بداية العام الجاري بلغ حجم الاستثمار في العملات الرقمية ما يقارب من 25% من إجمالي الاستثمارات في القطاعات المالية مقارنة مع نحو 5٪ العام الماضي.

وسجلت معظم العملات المشفرة الرئيسة أداء قويا في الأيام الأخيرة إذ قفزت "البيتكوين" أكبر عملة مشفرة في العالم بأكثر من 4٪ لتصل إلى نحو 66893 دولارا مساء أمس الأربعاء، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق.

ولفتت الشبكة في تقريرها إلى أن القفزات التي سجلتها "البيتكوين" وبقية العملات الرقمية كانت نتيجة إطلاق صندوق "بيتكوين" للتداول الآجل للمرة الأولى في الولايات المتحدة فيما يتوقع محللون أن تتم الموافقة على مزيد من تلك الصناديق في الأسابيع المقبلة.

وبحسب فوكولت يقود المستثمرون الصغار والمبتدئون الاتجاه نحو تفضيل العملات المشفرة على الأسهم، إذ إن ما يقارب من 70٪ ممن شملهم الاستطلاع _الذي أجرته الشركة_ قالوا إنهم بدأوا بالاستثمار في هذه الأصول قبل أقل من عام.

وقالت فوكولت "معظم الذين شملهم الاستطلاع قالو إنهم لا يعتبرون أنفسهم خبراء في الأصول الرقمية ربما لأن بعضهم جديد في اللعبة، فيما أعتبر آخرون أن لديهم فهما محدودا أو معتدلا للعملات المشفرة حتى الآن."

وأضافت "لاحظنا _أيضا_ أن هناك زيادة كبيرة في  للاستثمار في العملات المشفرة عندما تكون هناك زيادة في التعليقات على تلك العملات في وسائل التواصل الاجتماعي مثلما يحدث أحيانا بعد التعليقات التي يطلقها (الملياردير) اليون ماسك.. وعلى اية حال ننصح المستثمرين الجدد بتوخي الحذر دائما قبل القفز إلى الأصول المحفوفة بالمخاطر."

من جانبه قال دوغلاس بونبارث رئيس شركة "Bone Fide Wealth" في نيويورك "إذا كنت ترى ما يحدث وتجده مثيرا ولكن لا تعرف ما يكفي عنه لاتخاذ قرار ، فاستمر في تثقيف نفسك.. اغتنمها كفرصة لتعلم المزيد عنها لمعرفة ما إذا كانت منطقية بالنسبة لك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com