تقرير: ارتفاع العملات المشفرة ينبئ بـ"انفجار سعري" في السوق
تقرير: ارتفاع العملات المشفرة ينبئ بـ"انفجار سعري" في السوقتقرير: ارتفاع العملات المشفرة ينبئ بـ"انفجار سعري" في السوق

تقرير: ارتفاع العملات المشفرة ينبئ بـ"انفجار سعري" في السوق

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، نقلا عن خبراء ماليين، إن الارتفاعات الكبيرة في عملة "البتكوين" والعملات المشفرة الرئيسية الأخرى في الأيام الماضية، هي بداية لانفجار سعري سيدفع السوق إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

ولفتت في تقرير نشرته الثلاثاء، إلى أن البتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، وصلت صباح أمس إلى أقل بـ 2000 دولار فقط عن الرقم القياسي الذي سجلته عند 64 ألف دولار في أبريل الماضي، مضيفة أن قيمة سوق التشفير الكلية وصلت أيضا إلى مستوى قياسي، وهو حوالي 2.5 ترليون دولار، لتنافس شركات عملاقة أمريكية.

وقالت الصحيفة: "يعتقد العديد من المحللين البارزين أن الارتفاع الأخير هو بداية موجة صعودية كبيرة ستشهد انفجار أسعار البتكوين والعملات المشفرة الأخرى في الأشهر الأخيرة من العام الحالي، لتتجاوز المستويات القياسية السابقة".

وأضافت: "أحد أبرز نماذج التنبؤ بالأسعار الذي وضعه المحلل الهولندي بلان بي، الذي يضع عملة البتكوين على المسار الصحيح، هو الوصول إلى 6 أرقام خلال الشهرين المقبلين".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الارتفاعات السعرية الأخيرة التي كانت بشكل صعودي متواصل، جاءت إثر الموافقة من السلطات المالية الأمريكية على إطلاق أول صندوق عقود آجلة لعملة البتكوين"، الذي قالت إن التداول بدأ به أمس الثلاثاء.

وتابعت: "يبدو أن سعر البتكوين تلقى دفعة كبيرة بالفعل نتيجة إطلاق الصندوق رسميا، إذ ارتفع بأكثر من 1000 دولار مساء أمس ليصل إلى أعلى مستوى في 6 أشهر عند 63.400 دولار... وهذا السعر قريب جدا من الرقم القياسي المسجل في نيسان الماضي".

ووصف تقرير "الإندبندنت" إطلاق الصندوق الجديد بأنه "اليوم الذي طال انتظاره"، إذ إنه أول صندوق بتكوين يتم تداوله في بورصة نيويورك للأوراق المالية، مضيفة: "إنها علامة فارقة في مجال صناعة العملات المشفرة، وستفتح البتكوين لعالم جديد تمامًا من المستثمرين، بينما تمهد أيضًا الطريق لمزيد من صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة في المستقبل.. ويمكن أن يتم إطلاق 3 صناديق أخرى خلال شهر".

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم إن "صناديق البتكوين ستشكل حافزا مهما لمستقبل الاستثمار في العملة المشفرة، لأنها ستجذب المزيد من المستثمرين الصغار والكبار، فيما يتوقع الكثيرون أن يرتفع معدل التداول بعد أن أصبح التعرض للبتكوين والوصول إليها متاحين بسهولة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com