مسؤول أمريكي: لا خطط لحظر العملات المشفرة
مسؤول أمريكي: لا خطط لحظر العملات المشفرةمسؤول أمريكي: لا خطط لحظر العملات المشفرة

مسؤول أمريكي: لا خطط لحظر العملات المشفرة

طمأن مسؤول مالي أمريكي بارز، المستثمرين في العملات المشفرة "الرقمية"، بأن القوانين التي تعتزم الولايات المتحدة إصدارها بشأن تلك العملات، تهدف فقط لتنظيم الأسواق، ولن تشمل حظرًا كاملًا على عمليات التداول، مثلما فعلت الصين.

واعترف رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، بأن "هناك بعض المشاكل التنظيمية مع شركات وبورصات العملات المشفرة"، لكنه أكد أن "واشنطن لن تحذو حذو الصين في حظر الرموز الرقمية".

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الإخبارية الأمريكية عن جينسلر، قوله أمام مجلس النواب الأمريكي إن "تركيز الإدارة الأمريكية ينصب على ضمان التزام شركات وبورصات التشفير بقواعد حماية المستثمرين والمستهلكين وأنظمة مكافحة غسيل الأموال وقوانين الضرائب".



وأشارت الوكالة إلى أن جينسلر أدلى بهذه التصريحات خلال جلسة استماع في مجلس النواب، عقدت أمس الثلاثاء، بعد أن سأل عضو في الحزب الجمهوري عن خطط واشنطن لاتباع الصين في سياستها تجاه "العملات الرقمية"، ونية حظرها.

وقال جينسلر: "كلا.. نهجنا مختلف تمامًا"، مضيفًا أن "أي حظر لتلك العملات سيتعين على الأرجح أن يتم اصدار تشريع بشأنه من قبل الكونغرس وليس من قبل اللجنة".

وأصدرت الصين إنذارًا شاملًا ضد تداول "العملات المشفرة" الشهر الماضي، قائلة إنها "ستتحرك بقوة لاستئصال عمليات التعدين التشفيرية"، وذلك بعد شهور من الحملات الصينية المتصاعدة بشأن العملات الافتراضية.

وأوضحت الوكالة أن "تصريحات جينسلر مماثلة لملاحظات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، الذي قال خلال جلسة استماع بالكونغرس أواخر الشهر الماضي إنه "ليس لديه نية" لحظر العملات المشفرة.



وفي تقرير نشره الأسبوع الماضي، نقل موقع "انسايدر" الأمريكي عن خبراء في قطاع المال، قولهم إن "أي قرار لواشنطن بحظر تداول العملات المشفرة، على غرار ما فعلته الصين، سيكون مضرًا لقطاع الاستثمار وتدفق الأموال للولايات المتحدة".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Permission.io" للإعلان عبر الإنترنت، تشارلي سيلفر، إن "أي حظر على العملات الرقمية سيؤدي لدفع الابتكار التكنولوجي والمالي من الولايات المتحدة إلى بلدان أخرى".

وأوضح أن "اللاعبين الرئيسيين في أسواق العملات الرقمية يريدون رؤية أمرين، (مشاركة أصحاب المصلحة في أي قرا،ر والوضوح التنظيمي)".

وقال سيلفر: "الولايات المتحدة مركز المال للعالم، وتدفق رأس المال موجود هنا.. لطالما شعرت بأن الولايات المتحدة ستنظم مسألة العملات المشفرة، دون حظرها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com