تقرير: عملة "الإثيريوم" أقل بكثير من قيمتها الحالية
تقرير: عملة "الإثيريوم" أقل بكثير من قيمتها الحاليةتقرير: عملة "الإثيريوم" أقل بكثير من قيمتها الحالية

تقرير: عملة "الإثيريوم" أقل بكثير من قيمتها الحالية

قال خبير عملات مشفرة أمريكي، إن سعر "الإثيريوم" ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم بالقيمة السوقية بعد "البتكوين"، يقل فعليا بأكثر من نصف قيمتها الحقيقية حاليا.

ويعتقد نيكولاوس بانيجيرتزوجلو، خبير العملات الرقمية في بنك "جي بي مورجان" الأمريكي، أن القيمة الحقيقية لـ "الإثيريوم" يجب أن تكون حاليا حوالي 1500 دولار، أي حوالي 55% أقل من سعر يوم الجمعة البالغ 3470 دولارا.

ونقل موقع "إنسايدر" الأمريكي عن خبير العملات الرقمية في بنك "جي بي مورجان" قوله، اليوم الأحد، إن "شبكة الإثيريوم" هي أقل جاذبية مما يوحي به السعر الحالي لتلك العملة؛ لأنها تواجه منافسة متزايدة من عملات مشفرة أخرى في السوق، بما فيها عملتا "سولانا" و"كاردانو".

ولفت خبير العملات الرقمية في بنك "جي بي مورجان" إلى أنه وفريقه من خبراء العملات المشفرة في البنك، قاموا بدراسة مطولة لـ" مقاييس مختلفة للنشاط على شبكة "الإثيريوم"؛ لمحاولة التوصل إلى قيمة عادلة لهذه العملة.

وقال نيكولاوس بانيجيرتزوجلو: "نحن ننظر إلى معدل التجزئة وعوامل أخرى لتقدير القيمة العادلة للإثيريوم... وأعتقد أننا نكافح من أجل تجاوز سعر 1500 دولار لهذه العملة... وأعتقد أن هناك علامة استفهام كبيرة هنا، وهو أن السعر الحالي يعبر عن زيادة كبيرة في الاستخدام والطلب واهتمام المستثمرين، والتي قد لا تتحقق".

وبحسب الموقع، ارتفع سعر "الإثيريوم" بأكثر من 850٪ مقابل الدولار الأمريكي، خلال العام الماضي، أثناء طفرة كبيرة في سوق التشفير بشكل عام.

وقال بانيجيرتزوجلو: "هذه العملة ليست فريدة من نوعها.. أنت ترى بالفعل منافسة من بينانس وسولانا وكاردانو وعملات أخرى، وسيكون هناك المزيد في المستقبل".

بدوره، اعتبر جاك هوليران الرئيس التنفيذي في شركة "إثيريوم سكال لابس" الأمريكية، أنه من المرجح أن تبقى "الإثيريوم" مهيمنة وقوية بالنظر إلى ما وصفه بـ "التغيير والتطور" المرتقب في الشبكة، والتي من شأنها أن تساعدها في أن تصبح أكبر وأسرع.

وقال جاك هوليران، إن "الغالبية العظمى من مطوري العقود الذكية يتجهون للإثيريوم، وعلى الرغم من الإعلان عن الشراكات الرئيسية في سلاسل أخرى، ما زلنا نرى أن الغالبية المطلقة من المطورين يتم سحبهم إلى دوامة الإثيريوم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com