تقرير أمريكي: دبي في وضع جيد لدخول سوق العملات الرقمية
تقرير أمريكي: دبي في وضع جيد لدخول سوق العملات الرقميةتقرير أمريكي: دبي في وضع جيد لدخول سوق العملات الرقمية

تقرير أمريكي: دبي في وضع جيد لدخول سوق العملات الرقمية

اعتبرت شركة أمريكية تمتلك واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة أن مدينة دبي في وضع جيد للاستفادة من سوق العملات المشفرة المتنامي في منطقة الشرق الأوسط نظرا للامتيازات الاقتصادية والمالية التي تتمتع بها.

وجاءت تلك التعليقات في الوقت الذي يسعى فيه منظمو القطاع المالي في الإمارة لسن قوانين لدخول قطاع الاستثمارات في العملات الرقمية والذي ينمو بشكل سريع في العالم.

وأبلغ ستيفن ستونبرغ الرئيس التنفيذي لشركة "Bittrex Global" شبكة بلومبرج الأمريكية أن الإمارات العربية المتحدة بشكل عام ودبي بشكل خاص "تقومان بكل الأشياء الصحيحة وستجذبان الكثير من المشاريع الإقليمية".

وأضاف "أعتقد أن الإمارات مكان رائع لإعداد مشروعك المميز أو تشغيل منصات تبادل العملات المشفرة مدعومة بوضعها كملاذ ضريبي."

ولفتت الوكالة إلى أن دبي التي تعتبر المركز المالي للمنطقة اتخذت بالفعل بضع خطوات لتعزيز استخدام تقنيات "بلوكتشين" الخاصة باستثمارات العملة المشفرة داخل المدينة في الأشهر الأخيرة فيما يتوقع ستونبرج أن تقوم صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط أيضا، بتخصيص مثل هذه التقنية لنشاطها الاستثماري.

وفي أيار (مايو) الماضي، وقعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي اتفاقية مع هيئة الأوراق المالية والسلع لدعم تنظيم وعرض وتداول أصول التشفير داخل المنطقة الحرة.

وأشارت "بلومبرج" في تقريرها إلى أن المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع في المدينة افتتحت بورصة قائمة على تقنية "بلوكتشين" لتداول السكر العام الماضي وصندوق "البيتكوين" المدرج في بورصة ناسداك دبي في حزيران (يوينو) وهو الأول من نوعه في المنطقة.

وقال ستونبرج "أعتقد أن دبي ستحقق أداء جيدا بشكل خيالي عندما تبدأ باحتضان العملات المشفرة"، مضيفا أن شركته تتوقع أن يكون لها حضور استثماري موسع والمزيد من العملاء في المنطقة.

وذكرت الوكالة أن أسعار العملات المشفرة في العالم ارتفعت في الأسابيع الأخيرة مع وجود أصوات داعمة من كبار المستثمرين بمن فيهم رئيس شركة "تسلا" الأمريكية للسيارات الكهربائية إيلون ماسك، مضيفة أن النبرة الحذرة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أسهمت ،أيضا، في تهدئة المخاوف داخل السوق.

وقال ستونبيرج "الكثير من الاستثمارات المؤسسية التي تذهب إلى البيتكوين والإثيريوم هي على الأرجح المحرك الحقيقي للسوق... إنها ليست مجرد زبد للبيع بالتجزئة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com