اعتماد بيتكوين عملة رسمية في السلفادور.. ماذا يعني للعملات المشفرة؟
اعتماد بيتكوين عملة رسمية في السلفادور.. ماذا يعني للعملات المشفرة؟اعتماد بيتكوين عملة رسمية في السلفادور.. ماذا يعني للعملات المشفرة؟

اعتماد بيتكوين عملة رسمية في السلفادور.. ماذا يعني للعملات المشفرة؟

أصبحت السلفادور الدولة الأولى عالميا في اعتماد بيتكوين عملة رسمية في البلد الواقع في أمريكا الوسطي، حيث يروج الرئيس نيب بوكيلي لاستخدامها لقدرتها على مساعدة مواطني بلاده المقيمين في الخارج لجلب التحويلات المالية مرة أخرى للإقامة في وطنهم.

وأقر المشرعون أمس الأول الأربعاء، قانونا من شأنه السماح باستخدام العملة الرقمية المتقلبة في العديد من الأمور الحياتية اليومية، بدءًا بشراء عقارات إلى دفع الضرائب.

هذا ما يعنيه التحول إلى استخدام بيتكوين باعتبارها عملة مبادلات رسمية - والأسواق الصاعدة المشابهة للسلفادور.



وفي تقرير  على نسختها الصادرة باللغة الإنجليزية، طرحت وكالة "رويترز" عددا من الأسئلة والأجوبة التي توضح من خلالها كل ما يجول في الأذهان بأن الخطوة التي أقدمت عليها السلفادور، وتأثير ذلك على العملات المشفرة.

ما هو رأي القانون؟

تعني اللوائح التنظيمية في السلفادور أن عملة بيتكوين قد تكون متساوية مع الدولار الأمريكي. وإعلان بيتكوين عملة رسمية يعني أنه يجب على المتاجر والشركات استخدامها في المعاملات المختلفة.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد فحسب، بل سيتم أيضًا دفع الضرائب باستخدام عملة بيتكوين، على الرغم من أن استخدامها قد يكون اختياريا.

هل سيتم استخدام بيتكوين مثل الدولار؟
هل بيتكوين هي عملة حقيقية الآن؟
هل هي بداية اتجاه أوسع؟
كيف ستلعب في الأسواق الناشئة؟

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com