ولي العهد السعودي يعلن تأسيس 5 شركات إقليمية للاستثمار في دول عربية

ولي العهد السعودي يعلن تأسيس 5 شركات إقليمية للاستثمار في دول عربية

تشمل الأردن، البحرين، السودان، العراق، وسلطنة عمان

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء تأسيس 5 شركات إقليمية تستهدف الاستثمار في عدة دول عربية.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن الأمير بن سلمان أعلن عن قيام صندوق الاستثمارات العامة الذي يرأس مجلس إدارته؛ بتأسيس 5 شركات إقليمية، تستهدف الاستثمار في كل من الأردن، البحرين، السودان، العراق، وسلطنة عمان.

وأشارت الوكالة إلى أن قيمة الاستثمارات المستهدفة تصل إلى 90 مليار ريال (24 مليار دولار).

وبينت أنه "تم الإعلان عن ذلك خلال اليوم الثاني من النسخة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار المنعقدة في العاصمة الرياض، وذلك بحضور نخبة من المستثمرين والمبتكرين والقادة من أنحاء العالم".

وفصلت الوكالة أن الشركات الخمس، "ستستثمر في عدة قطاعات استراتيجية من ضمنها، على سبيل المثال لا الحصر، البنية التحتية، التطوير العقاري، التعدين، الرعاية الصحية، الخدمات المالية، الأغذية والزراعة، التصنيع، الاتصالات والتقنية، وغيرها من القطاعات الإستراتيجية".

ولفتت إلى أن "تأسيس الشركات الجديدة سيعمل على تنمية وتعزيز الشراكات الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، والقطاع الخاص السعودي للعديد من الفرص الاستثمارية في المنطقة".

وأوضحت أن هذا الأمر "سيسهم في تحقيق عوائد جذابة على المدى الطويل، وتطوير أوجه تعاون الشراكات الاقتصادية الإستراتيجية مع القطاع الخاص في كل من الدول الآنف ذكرها".

وكان صندوق الاستثمارات العامة أعلن في شهر آب/أغسطس الماضي، إنشاء الشركة السعودية المصرية للاستثمار للغايات ذاتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com