العراقيون يقبلون على شراء السيارات الإيرانية

العراقيون يقبلون على شراء السيارات الإيرانية

المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

كشف مدير الإنتاج بشركة زسكو العراقية (الشركة المنتجة للسيارات الإيرانية في العراق)،أحمد شيرزادي، عن وجود إقبال كبير شهدته منتجات آيكو بالسوق العراقية، معتبراً ذلك فرصة ذهبية لآيكو لمواصلة توسيع نشاطاتها في هذه السوق الواعدة.

وقال شيرزادي – في تصريح صحفي- إنه وفي ظل الدراسات التسويقية التي أدت إلى الاستيعاب المناسب للسوق العراقية نجحت آيكو خلال الأعوام الأخيرة في الحضور الفعال في هذه السوق كما يمكنها حالياً أن تواصل حضورها الفعال بفضل موقعها الإنتاجي في العراق والذي يقدر على إنتاج 10 سيارات في الساعة الواحدة.

وتابع: ”إن الجودة التي تتمتع بها منتجات آيكو والانتشار الواسع لشبكة المبيعات وخدمات ما بعد البيع في المحافظات العراقية تمخضت عن الإقبال الشعبي الكبير عليها“.

وأردف شيرزادي أن الجوار الجغرافي يعتبر ميزة جيدة جداً لآيكو، كما يعتبر تدني تكاليف الشحن والنقل من إيران إلى العراق وتوفير قطع الغيار في أسرع وقت ممكن من الميزات الأخرى التي تحظى بها منتجات آيكو في السوق العراقية.

من جهته وصف مدير مبيعات المكتب الرئيسي لزسكو، بشار شريف، السوق العراقية سوقاً استراتيجية لآيكو وأضاف أن: “ الشركة تحاول استحواذ حصة مناسبة من السوق العراقية عن طريق استخدام أساليب التسويق العصرية وتقديم الخدمات المطلوبة للبيع وما بعد البيع ورفع مستوى جودة المنتجات“.

وأشار إلى منافسي آيكو مثل الشركات الكورية والصينية الذين يتحينون الفرص لتعزيز مواقعهم في السوق العراقية قائلاً: ”على آيكو أن تسعى وراء تعزيز موقعها عن طريق طرح سيارات جديدة ذات تصاميم عصرية“.

وتابع: “ أعتقد أن منتجات آيكو تمتاز على مثيلاتها الصينية بالميزات التي تتمتع بها كالجودة والمتانة معتبراً الخدمات الواسعة الانتشار التي توفرها الشركة على صعيد الوطن العراقي من الميزات الأخرى التي تحظى بها الشركة“.

ويذكر أن الموقع الإنتاجي لشركة زسكو يقع على بعد 50 كيلومتراً جنوب غرب العاصمة العراقية، بغداد، بمدينة الاسكندرية الصناعية، على أرض تبلغ مساحتها 240 ألف متر مربع وتضم صالة إنتاجية مساحتها 18 ألف متر مربع تستوعب طاقة إنتاجية قدرها 120 ألف سيارة سنوياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com