544 مليون دولار استثمارات المقاولون العرب في الخارج

544 مليون دولار استثمارات المقاولون العرب في الخارج

المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري الدكتور مصطفى مدبولي، إن حجم أعمال شركة المقاولون العرب بلغ خلال العام الجاري نحو 544 مليون دولار، بينما بلغ حجم أعمال الشركة في عام 2013 حوالي 195 مليون دولار.

وأكد وزير الإسكان في بيان له السبت أن شركة المقاولون العرب هي إحدى أدوات قوة مصر الناعمة في إفريقيا، حيث أصبح للشركة مكانة في مختلف الدول الإفريقية، ليس على المستوى الرسمي فقط، بل على المستوى الشعبي، ”ففي العاصمة الغينية مالابو، تحظى شركة المقاولون العرب بشهرة كبيرة، ليس على المستوى الرسمي فقط، بداية من رئيس الجمهورية الذي منح الشركة وسامين على جهودها، ومرورا بالوزراء المختلفين، ولكن على المستوى الشعبي أيضا“.

وأشار الوزير إلى أن مواطن جمهورية غينيا الاستوائية يدرك أن هذه الشركة لها بصمة في التقدم والتنمية التي تشهدها بلاده حاليا، خاصة أن الشركة نفذت عددا من المشروعات القومية الكبرى في غينيا الاستوائية.

وأضاف أن شركة المقاولون العرب/غينيا الاستوائية المحدودة، تأسست عام 2003 بشراكة مصرية غينية، ويبلغ عدد العاملين بالشركة 1536 عاملا غينيا، و712 عاملا مصريا، وتحظى الشركة بثناء رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، حيث كلفها بالأمر المباشر بالعديد من المشروعات التنموية، كإنشاء طرق، ومحطات مياه وصرف صحي، وإنشاء ”الكباري“، إضافة إلى مشروعات الإسكان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com