تأسيس شركة تنمية بين ”موانئ دبي“ و ”اقتصادية السويس“

تأسيس شركة تنمية بين ”موانئ دبي“ و ”اقتصادية السويس“

المصدر: فريق التحرير

وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على تأسيس شركة تنمية رئيسية مشتركة، بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، ومجموعة موانئ دبي العالمية، لتنفيذ مشروعات في منطقة قناة السويس.

وأكد السيسي في اجتماع مع رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم، ورئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، أن ”الحكومة المصرية ستقدم كافة أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشروعات في أسرع وقت“.

كما رحب الرئيس المصري ”بتعزيز التعاون مع موانئ دبي العالمية، وقيام المجموعة بتوسيع نشاطها بمصر، خاصة في ظل دورها المهم في دعم حركة التجارة الدولية، وتطوير صناعة الموانئ العالمية“.

من ناحيته، أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم، عن تأسيس الشركة بهدف تنفيذ حزمة من المشروعات في المنطقة التي تعد واحدة من المناطق الواعدة في  مصر، نظرًا لما تتمتع به من مقومات لوجستية وموقع استراتيجي، يضم واحدًا من أهم الممرات المائية في العالم.

وأشاد بن سليم بما حققته مصر“من إنجاز كبير، كان محل تقدير وإعجاب العالم، تمثل في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي، ومن خلال توفير التمويل في أسبوع واحد بأموال مصرية خالصة“.

وكشف خلال الاجتماع مع السيسي عن نشاط الشركة في مصر، حيث تدير ميناء السخنة ضمن 78 ميناء بحريًا وبريًا، تتولى إدارتها في 40 دولة بمختلف أنحاء العالم.

وأعرب بن سليم عن تطلع موانئ دبي العالمية لتعزيز نشاطها في مصر، وتطوير وتنمية استثماراتها في المنطقة الاقتصادية من خلال إنشاء منطقة صناعية ولوجستية وتجارية متكاملة، تشمل كافة الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com