اقتصاد

"ديار" الإماراتية تسمح للأجانب بتملك نسبة 25 % في أسهمها
تاريخ النشر: 05 أبريل 2014 15:20 GMT
تاريخ التحديث: 05 أبريل 2014 15:21 GMT

"ديار" الإماراتية تسمح للأجانب بتملك نسبة 25 % في أسهمها

تطبيق نسبة الملكية الجديدة في سوق دبي المالي يبدأ فور إتمام حصول الشركة على الموافقات اللازمة في هذا الخصوص من الجهات التنظيمية.

+A -A

دبي – أعلنت شركة ”ديار للتطوير“، المدرجة في سوق دبي المالي، عن تصويت مساهميها بالموافقة على مقترح مجلس الإدارة السماح بتملك 25% من أسهم الشركة للمستثمرين الأجانب.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للشركة والذي عقد، الخميس. حيث سيبدأ تطبيق نسبة الملكية الجديدة في سوق دبي المالي فور إتمام حصول الشركة على الموافقات اللازمة في هذا الخصوص من الجهات التنظيمية.

وقال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ”ديار للتطوير“: ”بعد الإعلان عن انضمام الإمارات إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة (MSCI)، من المتوقع أن يوجه العديد من المستثمرين العالميين أفراداً ومؤسسات، أنظارهم نحو سوق المال الإماراتي. ونحن على ثقة بأن هذه الخطوة، بمجرد تفعيلها، سيكون لها أثرٌ إيجابي على حركة تداولات أسهم الشركة بما يصب في صالح المساهمين“.

ووفق البيانات المتاحة على ”أرقام“ فإن رأسمال الشركة يبلغ 5778 مليون درهم (سهم)، وتعادل نسبة 25 % منه ما مقداره 1444.5 مليون سهم.

ويتاح للخليجيين حاليا تملك أسهم ديار، كما أن بنك دبي الإسلامي وهو أكبر ملاك الشركة حيث يملك نسبة 41 % من أسهمها، يسمح للأجانب بتملك أسهمه وبحد أقصى يبلغ 25 % بعد رفعها أخيراً.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك