”أمازون“ يشتري ”سوق.كوم“ أكبر موقع لتجارة التجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط

”أمازون“ يشتري ”سوق.كوم“ أكبر موقع لتجارة التجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط

المصدر: إرم نيوز - أبوظبي

نجح موقع ”أمازون“ العالمي في شراء ”سوق.كوم“، أكبر موقع لتجارة التجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، بعد منافسة مع مجموعة ”إعمار مولز“ الإماراتية العملاقة، بحسب ما جاء في بيان مشترك الثلاثاء.

وبحسب البيان، من المتوقع إتمام عملية الاستحواذ في 2017، بعد الاتفاق النهائي على شروط الصفقة، ولم يكشف عن قيمة الصفقة.

وقالت مصادر إن أمازون ستدفع مبلغا أقل من الذي جاء في عرض إعمار، والذي وصل إلى 800 مليون دولار مما يجعل قيمة الشركة دون المليار دولار التي سجلتها في تقييم أُجري خلال جولة تمويل لسوق.كوم العام الماضي.

ويبدو أن الاتفاق يحظى بموافقة حكومة دبي التي تركز بشكل متزايد على التكنولوجيا.

وقال ولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إن دخول أمازون للمنطقة يؤكد مكانة دبي كمركز إقليمي وعالمي لأكبر وأفضل الشركات الدولية.

وتعد إمارة دبي مركزا عالميا للتجارة والنقل والسياحة وبها مقار إقليمية للكثير من الشركات متعددة الجنسيات.

وقال المؤسس المشارك لسوق.كوم للتجزئة ورجل الأعمال السوري المولد رونالدو مشحور: ”بانضمامنا إلى أسرة أمازون سنصبح قادرين على زيادة قدراتنا على التسليم وسرعة اختيارنا للعملاء إلى جانب مواصلة سجلنا الحافل في تمكين البائعين“.

وتأسس ”سوق.كوم“ في 2005 كموقع مزاد علني يشبه الموقع العالمي ”آي باي“، وكان جزءًا من عائلة ”مكتوب“، ولكنه لم يكن ضمن صفقة البيع مع شركة ”ياهو“ في عام 2009.

ويستقطب الموقع أكثر من 45 مليون زائر شهرياً، ويضم أكثر من 8.4 مليون منتج، ويدير عمليات محلية في السعودية، والإمارات، ومصر، والكويت، ولديه مركز للتطوير والدعم الفني في الأردن.

وأمازون المحدودة، هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الإلكترونيات، مقرها يقع في سياتل في ولاية واشنطن، وتعتبر أكبر شركة للبيع على الإنترنت في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com