سلسلة ”ماكدونالدز“ تعتزم بيع 80% من أنشطتها في هذين البلدين

سلسلة ”ماكدونالدز“ تعتزم  بيع 80% من أنشطتها في هذين البلدين

المصدر: وكالات

أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية ”ماكدونالدز“ موافقتها على بيع 80% من أنشطتها في الصين وهونغ كونغ إلى اتحاد شركات (كونسرتيوم) ”سيتيك غروب كورب“ و“كارليل غروب“ مقابل 2.08 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 16.14 مليار دولار (هونج كونج).

وبعد اتمام الصفقة ستصل حصة ”سيتيك“ و“سيتيك كابيتال“ إلى 52% من الشركة الجديدة التي ستدير مطاعم ”ماكدونالدز“ في الصين وهونغ كونغ، في حين ستكون حصة ”كارليل جروب“ 28% وتحتفظ ”ماكدونالدز“ بحصة قدرها 20% من أسهم الشركة.

وسيتم تشكيل مجلس إدارة للشركة الجديدة يضم ممثلين عن ”سيتيك“ و“كارليل“ و“ماكدونالدز“، في حين سيواصل فريق الإدارة الحالي التابع للسلسلة الأمريكية عمله في الشركة الجديدة.

كانت شركات ”سيتيك ليمتد“ و“سيتيك كابيتال“ و“كارليل غروب“ و“ماكدونالدز“  أعلنت إقامة شراكة بينها وتأسيس شركة تكون مسؤولة عن إدارة امتياز العلامة التجارية لمطاعم ”ماكدونالدز“ في الصين وهونغ كونغ لمدة 20 عاما.

وستتيح هذه الشراكة نموا متسارعا لنشاط مطاعم ”ماكدونالدز“ في الصين، من خلال فتح المزيد من الفروع وتحسين المبيعات في الفروع القائمة، إذ تستهدف الشركة إضافة أكثر من 1500 مطعم للسلسلة في الصين وهونغ كونغ خلال السنوات الخمس المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com