مصادر: ”أبراج“ الإماراتية قد تشتري جامعة ”ميدلسكس دبي“

مصادر: ”أبراج“ الإماراتية قد تشتري جامعة ”ميدلسكس دبي“

المصدر: دبي - إرم نيوز

قالت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء، إن مجموعة ”أبراج“ الإماراتية المتخصصة في الاستثمار المباشر والتي تركز على الأسواق الناشئة تُجري محادثات بشأن الاستحواذ على جامعة ”ميدلسكس دبي“ في صفقة قد تتراوح قيمتها بين 55 و70 مليون دولار.

وقال أحد المصادر لوكالة الأنباء رويترز، إن مساهمي جامعة ميدلسكس دبي التي يملكها مستثمرون أفراد في الإمارات وتديرها جامعة ميدلسكس في لندن، اختاروا أبراج كأفضل من تقدم بعرض ودعوها لإجراء الفحص النافي للجهالة.

وبدأت الجامعات الخاصة في دبي في جذب انتباه شركات الاستثمار المباشر. واستحوذ مستثمرون في الأعوام الماضية على مدارس وهو قطاع ”سريع النمو“ في ظل نمو تعداد السكان الأثرياء.

وقالت رويترز إن أبراج امتنعت عن التعليق عندما اتصلت بها الوكالة، في حين لم ترد جامعة ميدلسكس على الرسائل التي أرسلت لها عبر البريد الإلكتروني طلبا للتعليق.

وبحسب موقع الجامعة الإلكتروني، فإنها افتتحت في دبي العام 2005 وبها أكثر من 2500 طالب وتقدم برامج متنوعة للدراسات الجامعية والعليا.

ونوهت المصادر لرويترز، أن إيرادات جامعة ميدلسكس دبي قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بلغت 6.8 مليون دولار تقريبا العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com