"سعودي أوجيه" تتفاوض مع "تاف" لبيع حصتها من طيبة لتطوير المطارات
"سعودي أوجيه" تتفاوض مع "تاف" لبيع حصتها من طيبة لتطوير المطارات"سعودي أوجيه" تتفاوض مع "تاف" لبيع حصتها من طيبة لتطوير المطارات

"سعودي أوجيه" تتفاوض مع "تاف" لبيع حصتها من طيبة لتطوير المطارات

نقلت وكالة بلومبيرغ الأمريكية  أن شركة "سعودي أوجيه"  المملوكة لآل الحريري في لبنان تتفاوض  لبيع شركة "تاف" التركية  نصف حصتها في الشركة المشغلة لمطار المدينة المنورة "طيبة لتطوير المطارات"، و أن الصفقة ستتيح للأخيرة  رفع حصتها في شركة "طيبة" من 33.3% إلى 50%.

يشار إلى أن "سعودي أوجيه"  التي تمر في أزمة  سيولة شديدة تتفاوت التحليلات في تشخيصها، تمتلك مع شركة "الراجحي القابضة" 33.3% من الشركة المشغلة لمطار المدينة المنورة "طيبة".

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية قد أرست في أكتوبر 2011 عقد إعادة تطوير مطار المدينة المنورة على المجموعة التي تضم شركة "سعودي أوجيه" ومجموعة "الراجحي القابضة" وبقيادة شركة "تي أي في إيربورتس هولدينغ" التركية.

وقد باشرت شركة "طيبة لتطوير المطارات" تنفيذ مشروع مطار المدينة المنورة على مساحة تقدر بحوالي 4 ملايين متر مربع في يونيو 2012 بتكلفة 1.6 مليار ريال، وبدأت تشغيل المطار العام الماضي 2015 الذي وصلت عوائد المطار فيه  حوالي 157 مليون دولار.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com