بعد بيع حصته في الشركة.. مؤسس أرامكس يستثمر في شركات ناشئة

بعد بيع حصته في الشركة.. مؤسس أرامكس يستثمر في شركات ناشئة

المصدر: حنين الوعري - إرم نيوز

يعتزم مؤسس شركة أرامكس (ش.م.ع) للخدمات اللوجستية فادي غندور، جمع ما يقارب 500 مليون دولار للاستثمار في مجال التجارة الإلكترونية المزدهرة في منطقة الشرق الأوسط، عقب بيع حصصه في الشركة التي مقرها دبي.

وقال غندور لوكالة بلومبيرغ إنه سيقوم قريباً بإغلاق أول صندوق تمويل في ”ومضة كابيتال“ قيمته 70 مليون دولار، مشيرًا الى أنه سيمول الاستثمارات الناشئة ذات رأس المال ما بين 250 ألفًا إلى 5 ملايين دولار في شركات التجارة والتكنولوجيا الإلكترونية.

وأضاف غندور، رئيس مجلس إدارة شركة ”ومضة“ إنه سيبدأ جمع الدعم المالي في العام المقبل لشركة ومضة بتمويل قيمته تتراوح بين 300 إلى 500 مليون دولار ستساهم في تمديد الاستثمارات لتصل إلى تركيا وباكستان.

وأشار غندور إلى أن التجارة الإلكترونية تتنامى في الشرق الأوسط بشكل هائل، موضحا أن حوالي 200 مليون شخص في المنطقة يتاجرون عبر الإنترنت، ويقومون بمعاملات تجارية، فيبنون الاقتصاد القادم، وأنه يراهن على هؤلاء.

وباع غندور حصته في شركة أرامكس، التي كان يملكها عبر حصة في شركة ليفينت لوجيستيكس لشركتين مدعومتين من محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية (ش.م.ع).

ويشير غندور إلى أنه يخطط لقضاء المزيد من الوقت على مشاريعه الجديدة وفي دعم الشركات التكنولوجية الناشئة، مضيفًا ”وقتي مرتكز على ما أفعله في المستقبل، من اتخاذ القرارات ونجاح يشبه ما حققته في أرامكس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة