شركة إيرانية تبيع أحد مصانعها لـ ألمانيا بسبب الإفلاس‎

شركة إيرانية تبيع أحد مصانعها لـ ألمانيا بسبب الإفلاس‎

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلنت شركة ”تاج“ الإيرانية الشهيرة لصناعة المنظفات ومساحيق الغسيل، الثلاثاء، عن إفلاسها بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية في إيران، مؤكدة أنها باعت جميع أسهمها لشركة هنكل الألمانية Henkel لمنتجات التنظيف المنزلية ومساحيق الغسيل وسوائل غسل الأطباق.

وقال ”عباس وطن بور“ رئيس شركة تاج الإيرانية، إنه ”في السنوات الأخيرة أسهمت الحكومة الإيرانية بعودة الشركات الأجنبية المصنعة؛ ما تسبب بمشاكل للشركات والمصانع المحلية بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية وعدم إقبال الإيرانيين على شراء البضائع والمنتجات المحلية“.

وأوضح رئيس شركة تاج الإيرانية، أن الشركة كانت في السنوات الماضية تهيمن على السوق الإيرانية كما كسبت الأسواق في آسيا الوسطى بحدود 300 مليون شخص، لكنها فقدت ذلك في غضون سنوات.

وكان نائب وزير الصناعة الإيراني ”علي يزداني“، كشف في مطلع يوليو الجاري، عن وجود نحو 7 آلاف وحدة صناعية تم تعطيلها خلال فترة حكومة الرئيس الحالي حسن روحاني، مشيرًا إلى أن في إيران  37 ألفاً و148 وحدة صناعية في المدن الصناعية في إيران.

وقال يزداني في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة ايلام غرب إيران ”إن 4 آلاف من هذه الوحدات المعطلة يعود لما قبل عام 2011 في عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، وإن 7 آلاف وحدة تعطلت في عهد روحاني وإن بعضا منها توقف بعد التوصل إلى الاتفاق النووي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com