اقتصاد

كوريون يقيمون مشاريع عملاقة في تركيا
تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2014 13:17 GMT
تاريخ التحديث: 16 أكتوبر 2014 13:18 GMT

كوريون يقيمون مشاريع عملاقة في تركيا

وفد اقتصادي كوري جنوبي يزور العاصمة التركية اسطنبول، اليوم الخميس، لفتح استثمارات في المشاريع العملاقة على الأراضي التركية.

+A -A
المصدر: اسطنبول – من مهند الحميدي

يزور وفد اقتصادي كوري جنوبي اسطنبول كبرى المدن التركية، اليوم الخميس، لفتح استثمارات في المشاريع العملاقة على الأراضي التركية.

ويضم الوفد الاقتصادي 25 مسؤولاً من شركات كورية كبرى، لفتح استثمارات بمليارات الدولارات، مستفيدين من التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب.

وكانت الحكومة التركية أقرت سلسلة قوانين خاصة بالمستثمرين الأجانب؛ منها القانون الصادر أواخر العام 2012، الذي يتيح للأجانب تملك الأراضي والعقارات دون شرط الإقامة في البلاد، ولأعوامٍ خلت، لم تكن القوانين التركية تسمح للمستثمرين الأجانب بشراء العقارات إلا في حالة السماح لرجال الأعمال الأتراك بشراء عقارات في دول أولئك المستثمرين.

وتستمر الزيارة على مدى يومين، للحصول على معلومات متعلقة بأسواق المال، والاستثمار في المشاريع العملاقة في تركيا؛ مثل الجسر اسطنبول الثالث، والقناة المائية.

وتنال الزيارة اهتماماً من قبل الإعلام الرسمي، في محاولة لإظهار قوة وتماسك الاقتصاد التركي، لمواجهة التقارير الاقتصادية التي تسلط الضوء على ”الانتكاسة التي طالت مختلف مجالات الاستثمار“ في ظل الفوضى وموجة الاحتجاجات الشعبية المنتشرة في معظم مدن البلاد خلال الأسابيع الماضية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك