حكومة أبوظبي تصدر قراراً بدمج شركتي “آيبيك” و”مبادلة”

حكومة أبوظبي تصدر قراراً بدمج شركتي “آيبيك” و”مبادلة”

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بدمج شركتي الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” و”مبادلة”.

ونص القرار، بحسب وكالة أنباء الإمارات، على أن “تتولى مسؤولية دمج الشركتين لجنة مشتركة يترأسها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.”

ويفتح اندماج الشركتين مجالاً أوسع أمام المزايا الاستثمارية والعائد الاقتصادي لإمارة أبوظبي، كما سيؤدي الاندماج إلى خلق كيان قادر على تحقيق أعلى درجات التكامل والنمو في قطاعات متعددة، ومنها الطاقة والتكنولوجيا وصناعة الفضاء والصحة إضافة إلى الصناعات والقطاع العقاري والاستثمارات المالية.

وتعزز تلك الخطوة قدرة الكيان الجديد على المساهمة في دعم جهود الإمارة في تنويع اقتصادها بما ينسجم مع خطة أبوظبي وتوفير بيئة متطورة لتنمية الكفاءات البشرية بجانب فرص عمل جديدة في القطاعات الحيوية.

وستستمر كل من الشركتين في مزاولة أعمالها بشكل مستقل إلى حين انتهاء اللجنة المشتركة من تنفيذ مهامها.

وقال مصدر قريب من المناقشات الخاصة بصفقة الاندماج إن من المنتظر استكمال الصفقة بحلول نهاية عام 2017، موضحاً أن اللجنة المشرفة على عملية الدمج ستدرس الصفقة لمدة تتراوح بين ستة أشهر و12 شهراً، وإنه يجري مناقشة الصفقة على أساس الاندماج بنسب متساوية، بحسب رويترز.

وأضاف المصدر أن عملية الدمج ستتمخض عن كيان يتمتع بقدرة أكبر على اقتراض الأموال في الأسواق العالمية ونسبة أكثر توازنا بين الدين وحقوق المساهمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع