مايكروسوفت تعلن عن شرائها شبكة ”لينكد إن“ – إرم نيوز‬‎

مايكروسوفت تعلن عن شرائها شبكة ”لينكد إن“

مايكروسوفت تعلن عن شرائها شبكة ”لينكد إن“

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

نجحت شركة ”مايكروسوفت”، الاثنين، في شراء شبكة التواصل الاجتماعي ”لينكد إن“، في صفقة كبرى بلغت قيمتها 26.2 مليار دولار.

ووفقًا لما قالته صحيفة ”إندبندنت“ البريطانية، ستدفع ”مايكروسوفت“ 196 دولار للسهم الواحد في ”لينكد إن“، وهي زيادة تبلغ 50% من سعر السهم، بعد إغلاق سوق تداول الأسهم يوم الجمعة الماضي، كما أن ”مايكروسوفت“ ستدفع قيمة الصفقة نقدًا.

وبموجب الصفقة يحق لـ“لينكد إن“، التي تعتبر الشبكة الأشهر على مستوى التواصل المهني، الاحتفاظ بعلامتها التجارية، و“ثقافتها واستقلاليتها“، وسيبقى رئيسها التنفيذي جيف وينر في منصبه على أن يقدم تقاريره إلى الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيلا نادالا.

وحصدت ”لينكد إن“ 3 مليارات دولار، من الإيرادات في العام الماضي، وهي تعد ارتفاعًا بنسبة 35% عن العام السابق، كما لديها 433 مليون مشترك حول العالم، وهو ارتفاع بنسبة 19%، إلا أن أسهم ”لينكد إن“ انخفضت بنسبة 42% خلال هذا العام، قبل الإعلان عن الصفقة، بعد أن حذرت ملاك أسهمها في فبراير الماضي من عائدات وأرباح مخيبة للآمال في المستقبل.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع سعر سهم ”لينكد إن“ إلى قرب سعر الشراء الذي عرضته ”مايكروسوفت“، حيث بلغ بحلول الساعة 17:55 بتوقيت موسكو 192.5 دولار، مرتفعًا بذلك بنسبة 47.12% أي 61.77 دولار عن آخر سعر تسوية، بينما تراجع سعر سهم ”مايكروسوفت“ بنحو 2.31% أو 1.19 دولار ليصل إلى 50.29 دولار.

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ”فريق لينكد إن، أسس مشروعًا رائعًا، يتمركز حول جمع المهنيين حول العالم، ومعًا يمكننا تسريع نمو لينكد إن، بالإضافة إلى مايكروسوفت أوفيس 365،“ وهي مجموعة من البرمجيات التي تقدمها شركة ”مايكروسوفت“ مثل ”مايكروسوفت ورد“ و“مايكروسوفت إيكسل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com