شركة ”إرج“ الإيرانية تثير موجة احتجاجات في طهران ومشهد – إرم نيوز‬‎

شركة ”إرج“ الإيرانية تثير موجة احتجاجات في طهران ومشهد

شركة ”إرج“ الإيرانية تثير موجة احتجاجات في طهران ومشهد

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلنت شركة ”إرج“ الإيرانية لصناعة الأجهزة المنزلية والكهربائية، اليوم الجمعة، إغلاق وتعطيل جميع مكاتبها في إيران بسبب مشاكل باتت تعاني منها ولم تعد قادرة على تجاوزها؛ ما أثار موجة من الاحتجاجات خصوصا في مقرها العام بالعاصمة طهران من قبل العاملين فيها.

وذكرت الشركة التي يمتد عمرها إلى نحو 80 عاما، في بيان نشرته وسائل إعلام إيرانية، إنها ”لم تعد قادرة على مواصلة نشاطها بسبب أزمات ومشاكل حاولت في الفترة السابقة تجاوزها، لكنها لم تعد قادرة على الاستمرار“، مضيفة ”أن جميع مكاتبها وفروعها في عموم إيران تم إغلاقها اعتبارًا من اليوم الجمعة“.

وعرضت الشركة جميع الآلات في مصانعها للبيع، وتعد شركة ”إرج“ التي بدأت نشاطها عام 1936 أول شركة صناعية إيرانية وبدأت نشاطها بثمانية من العمال في العاصمة طهران.

وتشير تقارير إيرانية إلى أن هناك أكثر من 8221 رجلاً وامرأة يعملون في شركة ”إرج الصناعية“؛ ما أثار ”موجة احتجاجات“ في العاصمة طهران ومدينة كرج غرب العاصمة.

و ذكرت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية، أن العشرات من العاملين في الشركة تظاهروا أمام مقرها العام في طهران للمطالبة بعدم إغلاقها، كما طالبوا بصرف رواتبهم التي مضى عليها 6 أشهر من دون أن يحصلوا عليها.

وفي محافظة مشهد شمال شرق إيران، احتشد نحو 30 موظفاً في شركة ”إرج“ أمام مقرها في شارع طبرسي، للمطالبة بصرف رواتبها وعدم إغلاقها لحين انهاء المفاوضات مع حكومة الرئيس حسن روحاني في دعم هذه الشركة الصناعية.

13920424100245586836594

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com