الخطوط القطرية تلغي شراء أول طائرة "إيه-320 نيو" بسبب تأخر التسليم
الخطوط القطرية تلغي شراء أول طائرة "إيه-320 نيو" بسبب تأخر التسليمالخطوط القطرية تلغي شراء أول طائرة "إيه-320 نيو" بسبب تأخر التسليم

الخطوط القطرية تلغي شراء أول طائرة "إيه-320 نيو" بسبب تأخر التسليم

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، اليوم الجمعة، إن الشركة ألغت شراء أول طائراتها من طراز "إيرباص إيه - 320 نيو" وما زالت في أزمة مع الشركة الأوروبية بشأن تأخر عمليات التسليم الناجم عن مشاكل في المحركات.

وقال الباكر خلال الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" في دبلن "لدينا نقص بواقع خمس طائرات (إيه-320 نيو) هذا الصيف ولذلك نصرخ لأن هذا له أثر كبير على نتائجه النهائية."

وأضاف الباكر للصحفيين: "ما زلنا في أزمة، لقد ألغينا (شراء) أول طائراتنا من طراز (إيه-نيو 320) بسبب تأخر استمر لأكثر من عدد معين من الأيام."

ونوه الباكر إلى أن التأخير يؤثر على النتائج النهائية للشركة، مستدركا أنها لا تسعى للحصول على تعويض"، قائلا: "لن يكون أمامنا بديل سوى الاستئجار. ننتظر ردا نهائيا من إيرباص... الأمر لا يتعلق بالتعويض بل بحصولنا على الطائرات بحيث يمكننا الوفاء بمتطلبات الشبكة."

وتوقع المدير التنفيذي أن تستطيع "إيرباص" تسليم 10 طائرات من طراز "إيه-350" الأكبر حجما كما وعدت هذا العام.

من جانبه، قال فابريس بريجييه الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص لصناعة الطائرات، اليوم الجمعة، إن الشركة تتوقع حل مشكلة تأخر تسليم الطائرات طراز "ايه-320 نيو" في موعد أقصاه منتصف العام.

وأضاف بريجييه، أن تدني أسعار الوقود والنمو الأسرع بين شركات الطيران يعزز الطلب على الإصدار القديم من الطائرات طراز ايه-320 نيو الذي سيستمر إنتاجه حتى 2019 على الأقل بدلا من 2017 كما كان مقررا في الخطط السابقة.

وأعلنت الشركة في مايو أيار أنها ستقلص عدد الرحلات على أكثر من 12 مسارا منتظما من الدوحة بسبب تأخر تسلم طائرات جديدة من شركة إيرباص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com