المالية الأمريكية: ”ماستر كارد“ انتهكت العقوبات ضد إيران – إرم نيوز‬‎

المالية الأمريكية: ”ماستر كارد“ انتهكت العقوبات ضد إيران

المالية الأمريكية: ”ماستر كارد“ انتهكت العقوبات ضد إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

قالت وزارة المالية الأمريكية في بيان لها، إن شركة ”ماستر كارد”انتهكت  العقوبات المفروضة على إيران.

وأوضح البيان أن ”شركة ماستر كارد الأمريكية تلقت إخطاراً من قبل وزارة المالية الأمريكية بسبب وجود حساب لها في اثنين من البنوك الإيرانية التي تتهمهما واشنطن بالتعاون مع مجموعات إرهابية“، مشيراً إلى أن ”الحسابين التابعين لشركة ماستر كارد كانا في بنك ملي (الوطني) وصادرات الإيرانيين“.

وأضافت الوزارة المالية الأمريكية، إنها قامت بتجميد الحسابين لشركة ماستر كارد في المصرفين الإيرانيين“، داعية الشركة إلى الالتزام بالقوانين وكشف حساباتها وميزانياتها في البنوك والمؤسسات المالية الأخرى.

وكان البنك المركزي الإيراني أعلن في 14 فبراير/ شباط الماضي، عن تمكن مواطنيه من استخدام نظام ”ماستر كارد“ و ”فيزا“ للدفع عن طريق بطاقة الائتمان إلى نظام وطني للمدفوعات الإلكترونية.

وأوضح البنك الإيراني أن الاتفاقية التي وقعها البنك المركزي الإيراني وشركة ”فيزا وماستر كارد“ تمثل خطوة عملية هامة لتنفيذ المرحلة الأولى من استراتيجية نظام المدفوعات الإلكترونية الوطني، والتي تختص بإنشاء مركز وطني لإدارة التعاملات المالية الداخلية عن طريق بطاقات الائتمان الدولية.

وأوقفت شركات المدفوعات الإلكترونية من بينها ”فيزا وماستر كارد“ عن تقديم خدماتها في إيران خلال الأعوام الماضية عندما اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية  إجراءات ”عقابية“ ضد إيران نتيجة برنامجها النووي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com