عدد المشتركين في الإنترنت بالسعودية يرتفع إلى 33.4 مليون‎

عدد المشتركين في الإنترنت بالسعودية يرتفع إلى 33.4 مليون‎

الرياض– استمر ارتفاع إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة في السعودية إلى حوالي 33.4 مليون بنهاية العام الماضي، مقارنة بـحوالي 29.1 مليون بنهاية عام 2014 بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 14.7%.

وقالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن الاشتراكات في النطاق العريض والتي تشمل خدمات المعطيات (البيانات) والاشتراكات في باقات الاتصالات الصوتية بلغت 106% .

وأشارت إلى أن الانتشار المتزايد لأجهزة الهواتف الذكية المتنقلة وتطبيقاتها أدت إلى ارتفاع عدد المستخدمين بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وزيادة في حركة البيانات عبر هذه الأجهزة المدعومة بتغطية واسعة من شبكات الجيلين الثالث والرابع، في مختلف مناطق المملكة.

كما ارتفع عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة؛ التي تشمل خطوط المشتركين الرقمية (DSL) والتوصيلات اللاسلكية الثابتة، إضافة إلى الألياف البصرية والخطوط السلكية الأخرى؛ إلى حوالي 3.56 مليون اشتراك بنهاية العام الماضي بنسبة انتشار تقدر بنحو 49.67% للمساكن، مقارنة بحوالي3.03 مليون اشتراك في عام 2014.

ويشار إلى أن الطلب على خدمات النطاق العريض قد زاد مؤخراً بشكل كبير، مقارنة بالسنوات الماضية ويرجع ذلك إلى حاجة المجتمع إلى هذا التنوع من الخدمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com