أبوظبي.. اختيار دار الهندسة لتنفيذ مشروع مدينة جاهزية
أبوظبي.. اختيار دار الهندسة لتنفيذ مشروع مدينة جاهزيةأبوظبي.. اختيار دار الهندسة لتنفيذ مشروع مدينة جاهزية

أبوظبي.. اختيار دار الهندسة لتنفيذ مشروع مدينة جاهزية

أبوظبي - أعلنت جاهزية – الشركة التابعة لتوازن القابضة – عن تعيين شركه "دار الهندسة شاعر وشركاه "، لتولي أعمال الاستشارة والتصميم لمشروع مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث (مدينة جاهزية)، وتم اليوم إرساء العقد رسمياً بحضور سعادة علي محمد مصلح الأحبابي رئيس مجلس الادارة. ويأتي هذا التعيين في أعقاب الإعلان في مايو الماضي عن اختيار شركة" ايكوم "لإدارة المشروع والإشراف على مراحل التنفيذ.

وأعلن علي مصلح الأحبابي في تصريح صحافي لمختلف وسائل الاعلام ، اليوم أن النمو المتسارع الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات، وكذلك التغيرات التي تشهدها المنطقة تعزز من تصميم جاهزية على توفير منشأة تدريبية متكاملة تتمثل في مدينة جاهزية للتدريب وذلك بحلول الربع االرابع من عام 2018.

وأردف قائلاً إن المشروع يأتي في إطار رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز الكفاءات الوطنية والعمل على رفع جاهزية الأفراد والمنشآت واستعدادها من خلال التدريب في مجالات ادارة الطوارئ والأزمات والكوارث. ولخص رؤية شركة جاهزية في توفير مركز متكامل ومستدام للتميز يحظى بالاعتراف العالمي ويعمل على توفير التدريب في مجالات إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وفي نفس الوقت، التمتع بالمرونة اللازمة لتلبية كافة الاحتياجات التدريبية المستقبلية.

من جانبه، أكد جمال الشامسي، المدير التنفيذي لشركه جاهزية عزم الشركة على توفير جميع متطلبات التدريب التي تهم شركائها الرئيسيين مثل شركه بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وشركه أبوظبي للموانئ، والقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والقوات البحرية، ودائرة النقل بأبوظبي، وشركة أبوظبي للمطارات، والاتحاد للقطارات من خلال مشاركتهم مع الشركاء الآخرين في جميع مراحل التصميم والتخطيط للمشروع".

وأضاف بأنه قد تم عقد ورش عمل مع هؤلاء الشركاء للوقوف على كافة المتطلبات لتلبية احتياجات شركاء الشركة على المديين القريب والبعيد.

وقال المهندس فايز النهدي، الرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي والذي يمثل المكتب التنفيذي لإدارة هذا المشروع: " أن المشروع قيد التنفيذ حسب البرنامج الزمني المقرر، حيث تم البدء بأعمال التخطيط والتصميم بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين، ونحن ملتزمون بتسليم المشروع حسب التاريخ المتفق عليه"

وكشف الرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي عن تطورات العمل في المشروع، قائلاً أن فريق المشاريع بشركة جاهزية يقوم حالياً بتقييم المناقصات المستلمة من عدد من المؤسسات المتخصصة لتوفير مجسمات التدريب لهذه المنشأة التدريبية.

وستتواصل أعمال التصميم خلال عام 2016 وحتى نهايته، حيث ينتظر طرح مناقصه أعمال الإنشاءات الرئيسية في مطلع العام 2017. ويخطط لأن تكون مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث (جاهزية) جاهزة للعمل في الربع الرابع من عام 2018.

وتغطي منشأة جاهزية الجديدة مساحة تبلغ مليون متر مريع ويتم تصميمها وإنشاؤها كمدينة متكاملة من خلال نظم تحاكي الاحتمالات المختلفة وتجسد الحوادث السابقة والأخطار المحتملة بحيث تتمكن الكوادر المتخصصة من مختلف الجهات المعنية بالسلامة والأمن وإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، من التعاون والتنسيق والتواصل والعمل مع بعضهم البعض حيث سيخضعون للتدريب في أجواء مشابهة تماماً لأجواء الطوارئ الحقيقية. وستضم المنشأة مرافق سكنية وخدمية وقاعات تدريسية ضمن بيئة مجتمعية مميزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com