مصر تستورد 1100 رأس ماشية من إسبانيا (صور) – إرم نيوز‬‎

مصر تستورد 1100 رأس ماشية من إسبانيا (صور)

مصر تستورد 1100 رأس ماشية من إسبانيا (صور)

المصدر: القاهرة - يوسف القاضي

وصل إلى ميناء الإسكندرية، خلال الساعات الماضية، الدفعة الأولى من عجول التسمين قادمة من إسبانيا، التي تقدر بـ (1100) رأس ماشية ضمن (10 آلاف) رأس من عجول التسمين، تم التعاقد على توريدها في إطار الاتفاق المبرم بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، مع إحدى أكبر الشركات الألمانية العملاقة العاملة في مجال الثروة الحيوانية.

ويأتي ذلك، بعد أن شهدت الأيام الأخيرة، تزايداً ملحوظاً في أسعار اللحوم، التي وصل سعر الكيلو لقرابة 100 جنيه في المدن، و85 جنيهاً بالقرى والمحافظات، ما تسبب في حالة من الغضب لدى الرأي العام تجاه جشع التجار، وغياب الرقابة التموينية على محلات الجزارة.

                      الجيش 3

ومن جانبه، قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية، في بيان رسمي حصل إرم نيوز على نسخة منه، إنه تم تشكيل عدة لجان من الحجر البيطري، تضم ممثلين عن القوات المسلحة ووزارة التموين والهيئة العامة للخدمات البيطرية، لانتقاء أجود أنواع السلالات ومعاينة وفحص الرسالة الواردة بالميناء، والتأكد من مطابقتها كافة مواصفات الجودة القياسية قبل توزيعها على المجازر الآلية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية.

وأضاف، أنه تم ذبح هذه العجول، بأحدث الطرق والتقنيات الحديثة بمجازر القوات المسلحة، تمهيداً لطرحها بمنافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والقوات المسلحة.

كمل أكد اللواء مجدي محمود، رئيس قطاع الأمن الغذائي، أن التعاقد يأتي في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المشاركة في توفير احتياجات السوق المحلي، من أجود أصناف اللحوم الطازجة بأسعار مناسبة في متناول المواطنين، مشيراً إلى أنهم يتبعون توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة كافة أجهزة الدولة، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحاربة غلاء الأسعار.

                        الجيش

وتابع اللواء محمود، أن الجهاز يقوم بضخ أكثر من (100 طن) يومياً من اللحوم والسلع الغذائية والسلع التموينية، التي يتم إنتاجها وتدبيرها بواسطة المزارع والشركات الوطنية التابعة للجهاز، لتوزيعها على المواطنين بأسعار مخفضة، كذلك تدبير وتشغيل (250) سيارة نقل مبردة مجهزة، كمنافذ متحركة للعمل في المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بنطاق القاهرة الكبرى والمحافظات، فضلاً عن فتح أكثر من (400) منفذ ثابت للمواطنين من العسكريين والمدنيين، والتي توفر كافة السلع والمنتجات الغذائية والتموينية، في العديد من المحافظات.

وأشار، إلى حرص القوات المسلحة على وضع نظام دقيق لتطبيق كافة شروط ومستويات مراقبة الجودة على اللحوم الحية أو المبردة، التي يتم التعاقد على توريدها بالتنسيق مع وزارة التموين ووزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com